أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الخارجية الأمريكي يصل تركيا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الخارجية الأمريكي يصل تركيا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الخارجية الأمريكي يصل تركيا موجز نيوز

الخميس 30 مارس 2017 04:42 صباحاً وصل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى العاصمة التركية أنقرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، في مستهل زيارة يبحث خلالها الوزير الأمريكي مع القادة الأتراك عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صباح اليوم إن زيارة تيلرسون تهدف إلى مواصلة «التعاون رفيع المستوى» مع تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي وكذلك بحث سبل مكافحة تنظيم .

وذكرت الخارجية التركية في بيان، أوردته وكالة الأناضول الرسمية أمس الأربعاء، أن الجانبين سيبحثان «العلاقات الثنائية بكافة أوجهها، ويتبادلان وجهات النظر حيال قضايا إقليمية ودولية».

وتأتي زيارة تيلرسون إلى أنقرة بعدما أعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري حظر حمل ركاب 9 شركات طيران تسير رحلات من 10 مطارات، وتشمل الخطوط الجوية التركية، أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية.

ومن جهتها تطالب تركيا واشنطن بتسليم الداعية المقيم بالولايات المتحدة فتح الله جولن وإعادته إليها، حيث تتهم تركيا جولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في منتصف تموز/يوليو الماضي.

ويقيم جولن في الولايات المتحدة منذ عام 1999، وتطالب تركيا بتسلمه، من أجل المثول أمام العدالة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجلة ألمانية: ترامب يَتَرَنَّح .. وبايدن يستفيد من أزمة كورونا