الوزير الفارس: توفير البنى التحتية ضرورة لتشغيل الوسائل التكنولوجية التعليمية المتطورة

الوزير الفارس: توفير البنى التحتية ضرورة لتشغيل الوسائل التكنولوجية التعليمية المتطورة
الوزير الفارس: توفير البنى التحتية ضرورة لتشغيل الوسائل التكنولوجية التعليمية المتطورة
الدكتور محمد الفارس

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس حرص (التربية) على توفير البنى التحتية باعتبارها ضرورة لتشغيل الوسائل التكنولوجية التعليمية المتطورة وإنجاح العملية التعليمية.

وقال الفارس في تصريح للصحافيين اليوم الأحد على هامش حضوره فاعلية ثانوية سلوى للبنات (salwatec) تحت مظلة مشروع (واثق) إن مشروع الأجهزة اللوحية (التابلت) يعتبر بمنزلة توفير أداة للعملية التعليمية وهو جزء مهم جدا لتوفير مهارة استخدام البرامج الإلكترونية التي تخدم العملية التعليمية.

وأوضح أن الدولة متلزمة بتوفير جميع الإمكانيات في الفصل والمدرسة ثم يأتي دور المعلمين والإدارات المدرسية لتفعيل هذه الأجهزة مؤكدا الحرص على تفعيلها واستغلالها بأقصى قدره وإعطاء الفرص لمتخصصي الحاسب الآلي للابتكار واستخدام الإنترنت.

ولفت إلى حرصه على حضور أي نشاط في أي مدرسة تسعى إلى تطوير اعمالها مبينا أن هذه الفعالية تعكس الجهود المبذولة من قبل إدارة المدرسة والمعلمات والطالبات بهدف استخدام الأجهزة الذكية ودمجها في العملية التعليمية.

وذكر أن مشروع (واثق) يهدف إلى غرس الثقة بالنفس وهي واحدة من أصل 19 قيمة أخلاقية تهدف وزارة التربية إلى أن تكون مشاركة بصفة استراتيجية لغرسها في نفوس الطالبات معتبرا أنها جزء مكمل للعملية التعليمية.

وأعرب الفارس عن الشكر لجميع العاملين في مشروع واثق للغرس الطيب "الظاهر في أخلاق بناتنا والذي تسعى له (التربية) لتفعيل جوانب أخرى خارج المنظومة التعليمية من تطوير أخلاقيات أبنائنا الطلبة وبناء الثقة في نفوسهم" مؤكدا دعما الوزارة لمثل هذه المشاريع.

من جانبه قال مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري ان مشروع واثق وفعالية (salwatec) هما استكمال لأنشطة منطقة حولي التعليمية لافتا ألى أن الهدف الاساسي من فعالية اليوم هو إثراء قيم مشروع واثق القيمي في نفوس الطالبات كالثقة في النفس والتعاون وتنشيط التعليم بحيث لا يكون التعليم مركزا على الكتب والمناهج.

وأضاف الظفيري أن غرس التواضع والتعاون والمحبة هو أساس العملية التعليمية خصوصا مع وجود شرائح وطوائف وجنسيات مختلفة بين الطلاب والطالبات في المدارس مبينا أن مشروع واثق مفعل في غالبية المدارس الحكومية ويلقى ثماره من خلال العمل المستمر على ابراز قيمه في نفوس الطلبة.

من جهتها قالت مديرة ثانوية سلوى عادلة الطوق إن فعالية (salwatec) التعليمية التكنولوجية التربوية تقام تحت مظلة مشروع واثق القيمي الذي يسعى إلى ترك أثر إيجابي فعال في بناء الشخصية المتوازنة لدى الطلبة من خلال غرس 19 قيمة تربوية في نفوسهم يتم تعزيزها عبر ست فرق تعمل في مدارس واثق للوصول الى هذا الهدف وينضم الى هذه الفرق موظفات المدرسة والعاملون بها والطالبات وأولياء الأمور.

وأضافت الطوق أن المشروع يدار من قبل فريق مكون من أربع جهات هي اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق احكام الشريعة التابعة للديوان الاميري ووزارة التربية ووزارة الدولة لشئون الشباب وادارة الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية.

واشارت الى ان الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية مراعاة القيم عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مشهد تمثيلي من تأليف ومونتاج وإخراج موظفات ومعلمات المدرسة وطالباتها.

وشملت الفعالية شرحا لمجموعة من البرامج والتطبيقات الالكترونية المفيدة في تعزيز المجالات التعليمية والادارية والتربوية وطرق التواصل الالكتروني مع الطلبة واولياء الامور سعيا لتحسين الاداء المدرسي.

ومن هذه التطبيقات تم شرح تطبيق (ELECTA LIVE) وهو تطبيق التواصل عن بعد بين المعلم والطالب مما يسهل النقل المباشر والفعال لدروس التقوية وشرح المادة خلال تواجد الطالب في المنزل والمعلم في المدرسة بطريقة سهلة وعن طريق الأجهزة اللوحية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التوتر يحتدم بين تركيا والإمارات.. إلى أين يصل التصعيد؟