الرئاسي الليبي يدعو الأطراف السياسية بطرابلس لضبط النفس

الرئاسي الليبي يدعو الأطراف السياسية بطرابلس لضبط النفس
الرئاسي الليبي يدعو الأطراف السياسية بطرابلس لضبط النفس

دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، المواطنين وكافة الأطراف السياسية، الى ضبط النفس، وعدم الانجرار وراء الفتن التي من شأنها إدخال العاصمة طرابلس في "حمام دم"، بحسب بيان له صدر ليلة الجمعة/السبت.

وأضاف بيان المجلس، "أنه تابع الإحداث التي وقعت في ميدان الشهداء بطرابلس اليوم (الجمعة)، وما نتج عنه من إطلاق نار وترويع للمتظاهرين، في مخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف المحلية والدولية في محاولة من البعض لمصادرة حق المواطن في التعبير والتظاهر السلمي".

ودعا المجلس الرئاسي النائب العام الى "فتح تحقيق شفاف وسريع وتقديم الجناة الي العدالة".

وأكد علي إن "حق حرية التعبير بالطرق السلمية مكفول لكل مواطن، والتأكيد علي خيار بناء الدولة بكافة مؤسساتها وهيئاتها المدنية وبناء المؤسسة العسكرية والأمنية، تحت سلطة مدنية، من اجل دعم الاستقرار وحياة كريمة لجميع المواطنين".

وأشار البيان أن المجلس الرئاسي "سيعمل على إنهاء كافة المظاهر المسلحة غير المنضبطة تحت شرعية الدولة وخروج كافة التشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس، تنفيذا للترتيبات الأمنية التي نص عليها الاتفاق السياسي".

وفي ختام البيان حيا المجلس الرئاسي "الجهود التي تبدلها مديرية امن طرابلس والفرق التابعة لها لتحقيق الأمن والاستقرار في العاصمة"، ودعاها الى "مزيد من العمل من اجل راحة وسلامة المواطن والعمل معاً لتحقيق أهداف ثورة السابع عشر من فبراير".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى