#فيتو - #اخبار العالم - التحالف الدولي: ندعم الضربات الجوية العراقية في سوريا

#فيتو - #اخبار العالم - التحالف الدولي: ندعم الضربات الجوية العراقية في سوريا
#فيتو - #اخبار العالم - التحالف الدولي: ندعم الضربات الجوية العراقية في سوريا
أكد المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الكولونيل جون دوريان، اليوم الأحد، أن التحالف يدعم الضربات الجوية العراقية في سوريا ويأمل تكرارها، معربا عن "انبهاره" بأداء القوات الأمنية المشتركة في قتال تنظيم "داعش" بالموصل.

وقال دوريان في حديث لـ السومرية نيوز، "إننا ندعم القوات العراقية في تنفيذ ضربات جوية في سوريا والتحالف على علم بالضربة التي نفذت مؤخرا وقمنا بإعطائهم معلومات عنها"، لافتا إلى أن "المستشارين يعملون بشكل مستمر مع القوات العراقية ونأمل إعادة الضربة".

وأضاف دوريان أن "التحالف الدولي لم يدعُ أي قوات عراقية (برية) لتنفيذ عمليات في سوريا"، مستدركا "لكننا نود القول إن جهاز مكافحة الإرهاب أثبت أنه من أفضل الأجهزة القادرة على هزيمة داعش".

وتابع دوريان أن "القوات العراقية أثبتت قدرتها على المحاربة في الميدان ونحن منبهرون بأدائها"، مؤكدا أنها "تقدم جهودا كبيرة لحماية المدنيين وندعم هذا التوجه من أجل إعادة النازحين".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في 24 فبراير الماضي، أنه أمر القوات الجوية بضرب مواقع "داعش" داخل سوريا، حيث نفذت العملية "بنجاح باهر"، فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وقت لاحق أن الغارة التي نفذت في منطقة البوكمال السورية استهدفت متورطين بتفجيري البياع والحبيبية في بغداد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى