وزير خارجية الجزائر: تأجيل زيارة روحاني جاء بطلب إيراني

وزير خارجية الجزائر: تأجيل زيارة روحاني جاء بطلب إيراني
وزير خارجية الجزائر: تأجيل زيارة روحاني جاء بطلب إيراني

أعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، أنَّ تأجيل زيارة حسن روحاني إلى البلاد جاء بطلب من الطرف الإيراني.

 
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، كان يفترض أن يشرع روحاني في زيارة دولة إلى الجزائر يوم الأحد المقبل ضمن جولة إفريقية تشمل أيضًا أوغندا وجنوب إفريقيا.


يُذكر أنَّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكَّد - أمس الأول الاثنين - أنَّ الرئيس روحاني سيجري جولة إفريقية قريبًا ستقوده إلى ثلاث دول هي جنوب إفريقيا والجزائر وأوغندا.


وأوضح "المتحدث الإيراني" أنَّه كان متوقعًا أن تتم هذه الجولة قبل بداية العام الإيراني الجديد الذي يبدأ في 21 مارس الحالي، لكن سيتم تحديد موعد لهذه الجولة لاحقًا لمنح المزيد من الفرصة لدراسة ما تبقى من الشؤون البروتوكولية ووثائق الاتفاقات والآليات الفنية.


وأرجعت الرئاسة الجزائرية سبب تأجيل الزيارة حينها إلى "المانع الصحي الظرفي" الذي ألم بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، إثر تعرضه لالتهاب حاد في القصبة الهوائية.

من جهة أخرى، أفاد لعمامرة، في تصريحاتٍ له، اليوم بأنَّ تأجيل الزيارة الرسمية التي كان من المقرر أن تقوم بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى البلاد في 20 فبراير الماضي، تمَّ باتفاق مشترك بين الطرفين.
 

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى