تونس ترد على تحذير أسترالي بـ«هجوم وشيك»: الأمن مستقر

تونس ترد على تحذير أسترالي بـ«هجوم وشيك»: الأمن مستقر
تونس ترد على تحذير أسترالي بـ«هجوم وشيك»: الأمن مستقر

أعرب وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب، اليوم الأربعاء، عن استغرابه من تحذير أستراليا من "عملية إرهابية وشيكة" في بلاده، ودعوتها مواطنيها لإعادة النظر بخصوص السفر إلى تونس.


وقال المجدوب - على هامش معرض يوثق للهجوم الذي شهدته مدينة بنقردان قرب الحدود مع ليبيا العام الماضي، حسب "روسيا اليوم": "أستراليا لا تملك معلومات أمنية أفضل منا.. الوضع الأمني في تونس مستقر لكن لا بد من توخي الحذر واستمرار اليقظة استعدادًا للموسم السياحي وشهر رمضان وموعد الامتحانات الوطنية".


وتأتي تصريحات الوزير التونسي ردًا على معلومات نشرتها وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية على موقعها الرسمي قبل أيام، تفيد بأنَّ "عملية إرهابية وشيكة تستهدف مواقع يرتادها سياح أجانب في تونس يجري الإعداد لها في مراحل متقدمة.


 ودعت الوزارة الأسترالية مواطنيها إلى توخي أعلى درجات الحذر أو إعادة النظر في قراراتهم بالسفر إلى تونس، كما طالبت مواطنيها بعدم السفر إلى جنوب تونس بما في ذلك مدن نفطة ودوز ومدنين وتطاوين وجرجيس، وعدم الاقتراب من الحدود مع الجزائر وليبيا بسبب التهديد من وقوع هجوم إرهابي أو حالات خطف.


في سياق آخر، صرَّح المجدوب: "ملحمة بنقردان يجب أن تكون خالدة في الذّاكرة الشعبية وحاضرة في أذهان التونسيين".


يُذكر أنَّ الهجوم الذي نفَّذه تنظيم الدولة "داعش" في 7 مارس من العام الماضي على ثكنات عسكرية وأمنية في مدينة بنقردان أسفرعن مقتل 55 مسلحًا، و12 من القوات التونسية، وسبعة مدنيين، وأوقف على إثر ذلك 52 مشتبهًا بهم كانوا ينوون إقامة "إمارة داعشية"، وفقًا لمسؤولين تونسيين.
 

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى