مقتل 4 مدنيين في سلسلة تفجيرات ببغداد

مقتل 4 مدنيين في سلسلة تفجيرات ببغداد
مقتل 4 مدنيين في سلسلة تفجيرات ببغداد

قُتل أربعة مدنيين اليوم الجمعة، في تفجيرات عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد.


وقال الملازم أول في شرطة العاصمة حاتم الجابري، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، إنَّ عبوةً ناسفةً، وضعها مجهولون قرب متاجر في حي الفرات غربي بغداد، انفجرت ما تسبَّب بمقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح.


وفي حادث آخر، أشار الجابري إلى مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح إثر تفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبي بمنطقة "المشاهدة" شمالي بغداد.


وأيضًا، قُتل مدني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في تفجير عبوة ناسفة ثالثة قرب موقف للسيارات في منطقة "المكاسب" جنوب غربي العاصمة العراقية، وفق المصدر ذاته.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، لكن تنظيم الدولة "داعش" الإرهابي أعلن مسؤوليته عن هجمات عنيفة مؤخرًا، استهدفت مواقع عسكرية ومدنيين في بغداد ومحافظات أخرى، ما أوقع عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى.


ويحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة، لتشتيت انتباه قواتها التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل مدينة الموصل، شمالي البلاد.


وخسر التنظيم مساحات واسعة من الأراضي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ أكتوبر الماضي أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى