وصول أول شاحنة مساعدات إلى تعز اليمنية منذ «أغسطس»

وصول أول شاحنة مساعدات إلى تعز اليمنية منذ «أغسطس»
وصول أول شاحنة مساعدات إلى تعز اليمنية منذ «أغسطس»

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، وصول أول شاحنة تحمل مساعدات إنسانية منذ أغسطس الماضي، إلى مدينة تعز جنوب غربي اليمن.


وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إستيفان دوجريك، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، إنَّ شاحنة المساعدات التي انطلقت من محافظة إب جنوب العاصمة صنعاء، وصلت اليوم إلى مدينة تعز.


وأضاف أنَّ الشاحنة تحمل على متنها ثمانية أطنان من الأدوية والمعدات الطبية، متوقعًا أن يجري غدًا توزيع الأدوية على المرافق الصحية في المدينة.


وأشار إلى أنَّ ذلك يأتي عقب الرفض الذي وصفه بـ"المخيب للآمال"، والذي قوبلت به زيارة منسق الإغاثة لحالات الطوارئ ستيفن أوبراين، إلى مدينة تعز في 28 فبراير".


والثلاثاء الماضي، منع مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي" المسؤول الأممي من زيارة محافظة تعز التي يحاصرونها منذ أكثر من عام؛ من أجل الاطلاع على وضعها الإنساني.


وفي 18 أغسطس الماضي، تمكَّن الجيش اليمني، بمساندة المقاومة الشعبية الموالية له، من كسر الحصار جزئيًّا من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة، في عملية عسكرية.


وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حربًا منذ عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى.


وخلَّفت الحرب أوضاعًا إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات، فضلًا عن تسببها بمقتل وجرح آلاف المواطنين، حسب تقديرات للأمم المتحدة. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى