هبوط اضطراري لطائرة سودانية على متنها 125 راكبًا

هبوط اضطراري لطائرة سودانية على متنها 125 راكبًا
هبوط اضطراري لطائرة سودانية على متنها 125 راكبًا

هبطت طائرة سودانية على متنها 125 راكبًا اضطراريًّا، اليوم الأربعاء، في إحدى المطارات شرقي البلاد، بعد وقتٍ قصير من إقلاعها من مطار الخرطوم، عقب تعرضها لعطل مفاجئ خلال رحلتها المتوجهة إلى مدينة جدة غربي السعودية.


وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني السودانية عبد الحافظ عبد الرحيم، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، إنَّ الرحلة رقم J4 662 أقلعت بصورة طبيعية من مطار الخرطوم غير أنَّ عطلًا وقع في أحد محركات الطائرة التابعة لشركة بدر للطيران "سودانية خاصة" بعد فترة من إقلاعها.


وأضاف أنَّه تعذَّر على قائد الطائرة وهي من نوع "بوينج 737" العودة بها إلى مطار الخرطوم ما دفعه للهبوط اضطراريًّا بمطار مدينة بورتسودان شرقي السودان.


وأوضح عبد الرحيم أنَّه لم تسجل حالات إصابات بين الركاب، وتمكن جميعهم من مغادرة المطار بعد توفير طائرة أخرى نقلتهم إلى وجهتهم، دون تحديد جنسياتهم.


وأشار إلى أنَّ سلطات الطيران المدني احتجزت الطائرة بمطار بورتسودان، وأنَّ قسم السلامة التابع لسلطة الطيران المدني شرع في فحصها لمعرفة أسباب العطل.


وحسب قوانين الطيران المدني السودانية لن يسمح للطائرة مزاولة نشاطها مجدَّدًا ما لم يصدر تقرير يؤكد استيفائها لشروط السلامة المحلية والدولية.


وتنظم شركة بدر للطيران أربع رحلات يوميًّا "رحلتان ذهاب وعودة" من مطار الخرطوم إلى مطار جدة بالسعودية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى