خامنئي: الأوروبيون لم ينفذوا غالبية توافقاتهم مع إيران

خامنئي: الأوروبيون لم ينفذوا غالبية توافقاتهم مع إيران
خامنئي: الأوروبيون لم ينفذوا غالبية توافقاتهم مع إيران
قال المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله على الخامنئي: "إن الدول الأوروبية لم تنفذ غالبية توافقاتها مع إيران خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية بعد توقيع الاتفاق النووي".

وأشار خامنئي خلال استقباله رئيس وزراء السويد كيل ستيفان لوفن اليوم السبت، إلى الإمكانيات الوفيرة التي يمتلكها البلدان للنهوض بمستوى التعاون الثنائي، مضيفا أن "إيران ترحب بتعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة، ويحدونا الأمل في أن تثمر المحادثات والتوافقات التي تم التوصل إليها عمليًا".

وقيم خامنئي بحسب موقع 24 الإماراتي مستوى العلاقات الحالية بين إيران والسويد بأنها "أقل بكثير من المستوى المنشود نظرًا للإمكانيات الوفيرة التي يمتلكها البلدان"، بحسب ما ذكرته وكالة فارس الإيرانية للأنباء.

من جانبه، قال رئيس وزراء السويد خلال اللقاء الذي حضره الرئيس الإيراني حسن روحاني إن زيارته إلى إيران "هامة وتاريخية"، وقال: "لقد أجرينا محادثات حول العلاقات الاقتصادية والقضايا الإقليمية المهمة، ونسعى إلى ترجمة هذه التوافقات في الواقع العملي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى