موجيريني: الاتفاق مع إدارة ترامب على إبقاء العقوبات ضد روسيا

موجيريني: الاتفاق مع إدارة ترامب على إبقاء العقوبات ضد روسيا
موجيريني: الاتفاق مع إدارة ترامب على إبقاء العقوبات ضد روسيا
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، فيديريكا موجيريني، الجمعة، إنها اتفقت مع إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على إبقاء العقوبات ضد روسيا.

وحسب روسيا اليوم، قالت موجيريني، في تصريحات صحفية أدلت بها عقب إجراء سلسلة من اللقاءات مع المسئولين في واشنطن، ومن بينهم وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، قالت: «كانت اللقاءات بهذا الشأن إيجابية، واتفقنا، على وجه الخصوص، على بقاء العقوبات (ضد روسيا) حتى تنفيذ اتفاقات مينسك».

ولكنها شددت على أنها لا تعلم ما إذا سيكون هذا الموقف موحدًا لكافة أعضاء الاتحاد الأوروبي والسلطات الأمريكية، ووجهت كلامها للصحفيين قائلة: «لم أكن موجودة في المكتب البيضاوي عندما اتصل ترامب هاتفيا مع بوتين، مثلما كنتم أنتم غير موجودين في أثناء لقاءاتي هنا مع المسئولين الأمريكيين».

واعتبرت موجيريني أن قضية العقوبات «محورية» ليس فقط بالنسبة للاتحاد الأوروبي، وإنما للكونغرس الأمريكي.

يذكر أن ترامب أعلن في وقت سابق أنه مستعد لرفع العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا على خلفية اندلاع الأزمة الأوكرانية، مقابل توقيع السلطات الروسية على اتفاق مع واشنطن بشأن تقليص ترسانات الأسلحة النووية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى