الخميس 09 فبراير 2017 11:06 مساءً روسيا تعلن استعدادها للتعاون مع الولايات المتحدة والناتو في أفغانستان - موجز نيوز

4e0b97865b.jpg
فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين

أكد زامير كابولوف مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أفغانستان، أن موسكو مستعدة لإعادة التعاون مع الولايات المتحدة وحلف الناتو لتسوية المهام المشتركة بأفغانستان .

وقال كابولوف، الذي يشغل أيضا مدير الدائرة الآسيوية الثانية بوزارة الخارجية الروسية، في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية “تاس”: “نحن من جانبنا مستعدون لإعادة التعاون مع الولايات المتحدة والناتو لتسوية مهامنا المشتركة في أفغانستان”، موضحا أن بلاده لم تجري حتى الآن أية اتصالات رسمية مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الشأن.

وأضاف الدبلوماسي الروسي: ” إذا نظرنا إلى الأمر في سياق عام، فالفترة الحالية بعيدة عن أن تكون أفضل توقيت لانسحاب القوات الأمريكية, بما فيها الوحدات الأمريكية من أفغانستان.. الموقف بالنسبة للوضع الأمني يزدادا انحطاطا وهناك مجموعة كاملة من العوامل تجعل قوات الأمن الوطنية الأفغانية غير قادرة” على مقاومة الجماعات المسلحة.

وتابع: “وبالنظر لهذا الوضع, فإن انسحاب متسرع للقوات الأجنبية قد يجلب عواقب لا يمكن التنبؤ بها ويدمر أية إنجازات مشجعة في السنوات القليلة الماضية”.

وأشار إلى أن “إجمالي قوة المتطرفين في شمال أفغانستان يبلغ حوالي 15 ألف رجلا”، مضيفا أن “هناك مخاوف من أن المسلحين قد يحاولون التوسع في أراضي البلدان المجاورة في آسيا الوسط “طاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وقرغيزستان”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى