بوتين والملك عبد الله يؤكدان دعمهما لنتائج اجتماعات أستانة

بوتين والملك عبد الله يؤكدان دعمهما لنتائج اجتماعات أستانة
بوتين والملك عبد الله يؤكدان دعمهما لنتائج اجتماعات أستانة
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن أمله في أن المفاوضات السورية في أستانة ستكون أساسا جيدا للعملية التفاوضية في جنيف، مشيرا إلى أهمية قيام المشاركين في المفاوضات بالتأكيد على عدم وجود حل عسكري للأزمة.

وبحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية، قال بوتين، خلال لقائه مع العاهل الأردني: «أرى أنه من المهم الإشارة إلى أن المشاركين في عملية أستانة أكدوا على أنه لا يمكن تسوية الأزمة السورية عبر الحل العسكري».

وتابع الرئيس الروسي: «نعول كثيرا على أن المفاوضات في أستانة ستصبح أساسا جيدا، لمواصلة هذه العملية التفاوضية في جنيف».

بدوره أعلن الملك عبد الله الثاني: إن الأردن يعترف بالدور الحاسم لروسيا في تسوية النزاع في سوريا، والقضايا الإقليمية الأخرى.

وقال عبد الله الثاني: «نحن نؤيد تأييدا كاملا عملية أستانة، التي انطلقت في عاصمة كازاخستان، وأريد أن أشير إلى أنه بفضل دور روسيا ومشاركتها في هذه العملية، نحن نأمل أن يكون لجميع السوريين مستقبل شامل، ونأمل أن تستمر المفاوضات في مختلف الأشكال- في جنيف وغيرها».

هذا وكانت محادثات حول سوريا، قد عقدت يومي 23-24 يناير، في أستانة، عاصمة كازاخستان، وبمبادرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي اقترح إنشاء ساحة إضافية لعملية السلام السورية، بالإضافة إلى جنيف. وأيد الاقتراح رئيسا تركيا وكازاخستان. واتفقت روسيا وإيران وتركيا، على أن تكون ضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، وتم الاتفاق في محادثات أستانة، على إنشاء آلية ثلاثية؛ لرصد وقف إطلاق النار في الجمهورية العربية السورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى