العليا اليونانية تؤجل البت في طعون تسليم انقلابيين أتراك

العليا اليونانية تؤجل البت في طعون تسليم انقلابيين أتراك
العليا اليونانية تؤجل البت في طعون تسليم انقلابيين أتراك
نظرت محكمة يونانية، اليوم الجمعة، في طعنين مقدمين إليها بحق قرارين قضائيين حول تسليم 8 عسكريين أتراك انقلابيين فروا إلى اليونان، عقب المحاولة الانقلابية، منتصف يوليو الماضي، وأجلت البت فيهما حتى 23 يناير الجاري.

وبحسب وكالة الأناضول، نظرت المحكمة في الطعن الذي قدمه المدعي العام اليوناني على القرار القضائي الذي رفض تسليم خمسة من الانقلابيين إلى تركيا، وفي طعن آخر المقدم من قبل ثلاثة انقلابين على قرار تسليمهم إلى تركيا.

وأفاد المصدر أن 4 من الانقلابيين الثمانية، مثلوا اليوم، أمام المحكمة، لتقرر الأخيرة في نهاية الجلسة تأجيل النظر في الطعون، حتى 23 يناير الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف باليونان، سبق وأن وافقت في 3 جلسات مختلفة خلال الأسبوع الماضي، على طلب تركيا إعادة 3 من الانقلابيين، فيما رفضت إعادة الخمسة الآخرين، إلا أن الجنود الثلاثة الذين قررت المحكمة إعادتهم طعنوا على القرار.

كما طعنت النيابة العامة على قرار عدم تسليم الـ5 انقلابيين.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش التركي. وإثر ذلك فر ثمانية عسكريين أتراك إلى اليونان على متن مروحية؛ حيث قدموا هناك طلبات للجوء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى