بالفيديو.. نساء المتعة في الفلبين يطالبن اليابان بالاعتذار

بالفيديو.. نساء المتعة في الفلبين يطالبن اليابان بالاعتذار
بالفيديو.. نساء المتعة في الفلبين يطالبن اليابان بالاعتذار
نظّمت مجموعة من ضحايا الاستعباد الجنسي (نساء المتعة) في الفلبين تظاهرةً، أمام السفارة اليابانية في مانيلا؛ لمطالبة رئيس الوزراء "تشينزو آبي" بالاعتذار العلني عن جرائم الجيش الياباني ضدهن، والتعويض عن الأضرار النفسية والجسدية التي أصابتهن بسبب استخدامهن للترفيه عن الجنود اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وشارك في التظاهرة عددٌ من أعضاء المنظمات غير الحكومية المتضامنة مع نساء المتعة الباقيات على قيد الحياة، وطالبن الحكومة اليابانية، بعدم استغلال المساعدات الاقتصادية والعسكرية في التدخل بالشئون الداخلية للفلبين.

وقالت إحدى ضحايا الاستعباد الجنسي وتدعى "دي ايستيليا": "نحن الباقيات على قيد الحياة من نساء المتعة، نطالب اليابان بالعدالة والاعتراف بحق كل الدول التي عانت نساؤها وفتياتها من الاستعباد في التعويض والاعتذار".

وأشارت متظاهرة تدعى "ريتا باو" إلى أن رئيس الوزراء الجديد "آبي"، يسعى إلى جلب الجيش الياباني (قوات الدفاع الذاتي) مرة أخرى إلى الفلبين، مقابل المساعدات الاقتصادية، ونحن لا نريد أن نكرر المعاناة مرة أخرى، لذلك نقول له "لا تتدخل في شئون الفلبين، لا ترسل قوات الدفاع الذاتي الخاص بك إلى هنا".

وكان رئيس الوزراء الياباني "آبي" وصل إلى العاصمة الفلبينية مانيلا، في زيارة تستغرق يومين وهي الأولى من نوعها لرئيس وزراء ياباني منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وعقد الرئيس الفلبيني "رودريجو دوترريتي" جلسة مباحثات مع "آبي" تناولت التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب ومشروع إعادة تأهيل مدمني المخدرات والمساعدة في تطوير البنية التحتية والتعاون الأمني البحري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى