بالفيديو.. «مادورو» يصف المعارضة بـ«العصابة» ويتهمها بخطف البرلمان

بالفيديو.. «مادورو» يصف المعارضة بـ«العصابة» ويتهمها بخطف البرلمان
بالفيديو.. «مادورو» يصف المعارضة بـ«العصابة» ويتهمها بخطف البرلمان
اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، المعارضة بأنها "عصابة"، انتهكت الدستور والقانون واختطفت "البرلمان"؛ لتدبير انقلاب على الشرعية الدستورية في البلاد.

وحذّر "مادورو" في خطاب بثه التليفزيون والإذاعة، من العواقب الوخيمة لتحركات "عصابة المعارضة" التي اختطفت الجمعية الوطنية "البرلمان" وأصدرت الدستور والقانون لتحقيق مصالح سياسية، "أنانية في السلطة" على حساب مصالح الشعب الفنزويلي والأمن القومي للبلاد.


وجدّد "مادورو" اتهاماته للمعارضة بالتآمر مع أطراف خارجية، تستهدف إسقاط فنزويلا بهدف إتاحة الفرصة للأمبريالية العالمية لبسط سيطرتها الكاملة على دول أمريكا اللاتينية.

وطالب "مادورو" السلطات القضائية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد العصابة التي اختطفت مبنى الجمعية الوطنية واستخدمته في انتهاك الدستور والقانون.

وكان البرلمان الفنزويلي الذي تسيطر على المعارضة صوتت على اتهام الرئيس "مادورو" بالتقصير في واجبه وعدم صلاح لقيادة البلاد، استنادا إلى المادة 233 من الدستور ودعت إلى انتخابات رئاسية جديدة في غضون ثلاثين يوما.

وكانت المحكمة العليا وهي أعلى سلطة قضائية في البلاد، أصدرت أمرا قضائيا للجمعية الوطنية بالامتناع عن الاستمرار في اتخاذ أي إجراءات، تمس الرئيس وصلاحياته الدستورية والقانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى