نائب بالكنيست: خطاب كيري لن يدخل التاريخ إلا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

نائب بالكنيست: خطاب كيري لن يدخل التاريخ إلا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
نائب بالكنيست: خطاب كيري لن يدخل التاريخ إلا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
عقب النائب العربي بالكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي، على خطاب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء اليوم الأربعاء، قائلا "إن خطاب كيري يثبت أن حل الدولتين قد انهار بسبب سياسة نتنياهو، التي ستؤدي لدولة واحدة ثنائية القومية ترتكز على العنصرية وحكم الأقلية".

وأضاف الطيبي: أن خطاب أوباما وكيري لن يبقى في سجل التاريخ إن لم تعترف الإدارة الأمريكية بدولة فلسطينية قبل نهاية ولاية حكم أوباما".

وفي الخطاب الذي ألقاه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء اليوم الأربعاء وصفته الصحف العبري بآخر خطاب في إدارة باراك أوباما، قال فيه: "إننا دائما حافظنا على شرعية إسرائيل، لكن حل الدولتين هو الطريق لضمان دولة يهودية وديمقراطية، فلن نستطيع الدفاع عن إسرائيل إن سمحنا لحل الدولتين أن يختفي، فصداقة أمريكا لإسرائيل لا تعني دعمها بكل الأثمان".

وأضاف كيري أن على "إسرائيل" أن تقرر إما العيش مع الفلسطينيين في دولة واحدة، أو الانفصال ليحيى الفلسطينيون والإسرائيليون في دولتين، ولكن أن اختارت "إسرائيل" العيش في دولة واحدة، فإنها ستكون إما يهودية أو ديمقراطية ولكن ليست بالخيارين معا، لافتًا إلى أن حكومة نتنياهو يحكمها مجموعة من اليمين المتطرف.

وأضاف كيري: الاستيطان والاحتلال اللذان لا ينتهيان قضيا على الأمل بالسلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى