«العبادي»: قواتنا تحتاج إلى 3 أشهر للقضاء على «داعش» الشرق الاوسط

«العبادي»: قواتنا تحتاج إلى 3 أشهر للقضاء على «داعش» الشرق الاوسط
«العبادي»: قواتنا تحتاج إلى 3 أشهر للقضاء على «داعش» الشرق الاوسط

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 09:40 مساءً أعلن رئيس الوزراء العراقي، الثلاثاء، أن قوات الأمن العراقية تحتاج إلى "ثلاثة أشهر للقضاء" على تنظيم الدولة الإسلامية مع استمرار العمليات العسكرية لاستعادة مدينة الموصل، آخر أكبر معقل للجهاديين في العراق.

وقال العبادي، في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون، "المعطيات المتوفرة تشير إلى أن العراق بحاجة إلى ثلاثة أشهر للقضاء على داعش نهائيا".

ولا تتقاطع هذه التصريحات الإيجابية مع الصعوبات التي تواجهها القوات المسلحة العراقية بدعم من التحالف الدولي لطرد الجهاديين من الموصل التي يسيطرون عليها منذ يونيو 2014.

وفي نوفمبر، وعد العبادي باستعادة ثاني مدن العراق "قبل نهاية العام".

وتواجه القوات الحكومية مقاومة شرسة من الجهاديين، علما بأن قوات النخبة سيطرت منذ بدء الهجوم في 17 أكتوبر على العديد من الأحياء في شرق الموصل وتقترب من نهر دجلة الذي يعبر المدينة.

وأعلنت قوات الجيش العراقي الخميس مقتل 23 شخصا بينهم ثمانية من عناصر الشرطة بتفجير ثلاث سيارات مفخخة استهدفت سوقا شعبية في بلدة كوكجلي الواقعة شرق مدينة الموصل. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الاعتداء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى