المصري اليوم | مقتل 300 «داعشى» فى تدمر.. والتنظيم يسيطر على القلعة الأثرية موجز نيوز

المصري اليوم | مقتل 300 «داعشى» فى تدمر.. والتنظيم يسيطر على القلعة الأثرية موجز نيوز
المصري اليوم | مقتل 300 «داعشى» فى تدمر.. والتنظيم يسيطر على القلعة الأثرية موجز نيوز

الأحد 11 ديسمبر 2016 11:50 مساءً شنّ تنظيم «داعش» الإرهابى، الأحد، هجومًا جديدًا على مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا، تمكن فيه من استعادة السيطرة على القلعة الأثرية بها بعد ساعات على طرده منها، بعد أن شنت مقاتلات روسية 64 غارة على مواقع التنظيم أسفرت عن مقتل 300 مسلح على الأقل وتدمير 11 دبابة و31 آلية عسكرية، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن مقاتلى «داعش» سيطروا على قلعة تدمر بالكامل، والمطلة على المدينة القديمة بشرق سوريا، وأوضحت مصادر أمنية أن «داعش» دخل من جهة حى العامرية شمال غرب المدينة، ومن الجهة الشرقية منطقة البساتين ومنطقة الوادى الأحمر شمال وشرق مدينة تدمر، ثم سيطروا على مساكن الضباط شرق المدينة الأثرية، وانسحبت القوات الحكومية باتجاه مطار التيفور العسكرى بعد الهجوم الكبير الذى شنه «داعش» على المدينة. وأكد المرصد أن «داعش» سيطر على عدد من حقول النفط والغاز حول المدينة خلال الهجوم المضاد على المدينة الخميس الماضى.

وفى اليمن، أعلن مسؤول حكومى فى عدن، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابى الذى تبناه «داعش» على معسكر للجيش بالمدينة إلى 48 جنديا و29 مصابا، موضحا أن التنظيم استهدف تجمعا للجنود فى معسكر للجيش فى المدينة الجنوبية. وقال مدير عام مكتب الصحة فى عدن، عبدالناصر الولى: «أحصينا 48 قتيلا و29 جريحًا فى هجوم عدن»، مضيفًا أن «كل الضحايا جنود كانوا يتسلمون رواتبهم».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى