تقرير: آلاف الصواريخ تمطر شمال إسرائيل حال اندلاع حرب

تقرير: آلاف الصواريخ تمطر شمال إسرائيل حال اندلاع حرب
تقرير: آلاف الصواريخ تمطر شمال إسرائيل حال اندلاع حرب
أكد تقرير خاص صدر عن مراقب الدولة الإسرائيلي «يوسيف شابيرا» عصر اليوم: إن آلاف الصواريخ والقذائف قد تسقط على الأراضي الإسرائيلية، في حال اندلاع حرب في المنطقة الشمالية، أي: المنطقة المطلة على الحدود اللبنانية وسوريا، وذلك استنادا إلى تصورات جيش الاحتلال المحتملة.

وأشار التقرير إلى أن الوسائل الدفاعية التي يتمتع بها سكان المنطقة الشمالية عامة، وسكان المدن خاصة، محدودة جدا، مشيرا إلى أنه على الرغم من ذلك فإن الجهات الأمنية لم تعد خطة تقضي بإجلاء السكان عن مدن الشمال.

واتضح من نتائج التقرير الذي نشرته الإذاعة الإسرائيلية، أنه لا يوجد تنسيق بين جهات الاختصاص بشأن جاهزية الجبهة الداخلية؛ لمواجهة اعتداءات صاروخية.

وأكد المراقب أنه لا تتوفر لصناع القرار معلومات وافية كاملة بهذا الخصوص.

وأشار التقرير إلى أن قيادة الجبهة الداخلية استعرضت معلومات جزئية عن الوسائل الدفاعية المتوفرة اليوم.

وقالت رئيسة لجنة مراقبة الدولة البرلمانية عضو الكنيست كارين الهارار: إن تقرير مراقب الدولة يشير إلى أن عيوبا خطيرة شابت النهج الذي اتبعه نتنياهو، من أجل توفير الحماية لسكان إسرائيل، من الهجمات الصاروخية، خلال عملية الجرف الصامد العسكرية، التي قامت بها قوات الاحتلال على قطاع غزة صيف 2014.

وأشارت إلى أنه يجب أن يعمل نتنياهو ووزارة الدفاع الإسرائيلية ومجلس الأمن القومي على إصلاح العيوب، وأن يطبقوا التوصيات التي وردت فيه؛ بغية توفير الحماية للجبهة الداخلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى