مقتل 10 إرهابيين بالعراق.. و«الحشد الشعبي» يستعيد قرى بتلعفر من داعش الشرق الاوسط

مقتل 10 إرهابيين بالعراق.. و«الحشد الشعبي» يستعيد قرى بتلعفر من داعش الشرق الاوسط
مقتل 10 إرهابيين بالعراق.. و«الحشد الشعبي» يستعيد قرى بتلعفر من داعش الشرق الاوسط
السبت 26 نوفمبر 2016 09:30 مساءً قصف طيران التحالف الدولي سيارة لـ«داعش»، وقتل 4 إرهابين بداخلها بينهم قيادي بالتنظيم يدعى أبو أنس الشيشاني في قرية الشمسيات ضمن محور الجنوب الشرقي لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء السبت، أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش قتلت «بقصف للدبابات» 6 إرهابيين ودمرت دراجتين ناريتين وحرقت كرفان «مسكن متنقل» لعناصر داعش وقتلت من فيه ضمن محور الجنوب الشرقي.

وكرمت قيادة الفرقة المدرعة التاسعة اليوم المقاتل ينور ياسر بعد قتله إرهابيين اثنين ليرتفع عدد الذين اقتنصهم من داعش 24 إرهابيا.

على صعيد متصل، واصلت قوات «الحشد الشعبي» العملية العسكرية بالمحور الغربي، حيث حررت عددا من القرى والعوائل العراقية التي احتجزها داعش كدروع بشرية.

وذكر إعلام الحشد الشعبي أنه تم تحرير قري: العجبوري والبينونة وتل سمير الكبير ومفطسة ومفلكة الشمالية وسيطة وتطويق والتقدم صوب قريتي الملحة والسلام، وتثبيت نقاط دفاعية عند القرى المحررة وشرعت بتطهيرها من العبوات.

وأشار إلى أن قوات الحشد حررت 400 عائلة من قبضة داعش بقرية العجبوري غرب تلعفر بمحافظة نينوي وتقديم الدعم اللوجستي والأغذية للعوائل وتأمين أماكن تواجدهم.

ولفت إلى أن معلومات استخبارات الحشد أكدت هروب أغلب قيادات داعش من «تل عبطة» إلى جهات مجهولة، كما تم العثور على وثائق مهمة لداعش في «قرية البينونة» التي تعد وفق ما عثر عليه مركزا مهما لقياداتها في المنطقة، مشيرا إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من عناصر داعش وإصابة آخرين وتفجير سيارتين مفخختين على مشارف قرية العجبوري غرب تلعفر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى