الأمن الليبي يكشف تفاصيل اعتقال زوجة أمير القاعدة ببلاد المغرب

الأمن الليبي يكشف تفاصيل اعتقال زوجة أمير القاعدة ببلاد المغرب
الأمن الليبي يكشف تفاصيل اعتقال زوجة أمير القاعدة ببلاد المغرب
أعلنت قوات الأمن الليبية، اليوم الخميس، القبض على زوجة أمير تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي المطلوب دوليا، مختار بلمختار "الأعور"، وذلك خلال محاولتها التنقل من مدينة شرقي البلاد؛ لأخرى في الجنوب.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي للإدارة العامة لمكافحة الإرهاب التابع للحكومة الليبية المؤقتة بمدينة "طبرق" شرقي البلاد، نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال البيان إن "مجموعة القبض والتحري في جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت السبت الماضي من القبض على زوجة القيادي في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي مختار بلمختار".

وذكر المكتب أن "زوجة الإرهابي المطلوب دوليا وتدعى أسماء بنت الطاهر بن محمد والملقبة "كدوسي"، تونسية الجنسية تم القبض عليها في كمين محكم جنوب الجبل الأخضـر تحديدا في منطقة المخيلي في الشرق، وبرفقتــها الإرهابية عفاف بنت محمد الميــداني بن محمد الملقبة بـ(حاجي) وذلك أثناء محاولتها التنقل من مدينة درنه إلى مدينة الجفرة جنوب البلاد.

وتابع "المرأتان كان ينقلهما سائق أجره تقاضى مبلغًا كبيرًا من المال مقابل نقلهن إلى منطقة الجفرة"

وأشار أن "القبض جاء بعد ورود معلومات من مستشفى في مدينة درنة أفادت بأن هناك امرأة أجنبية في حالة وضع وستضع مولودها دون حضور والد المولود".

وذكر أن "زوجة الإرهابي مختار بلمختار انتقــلت من منطقة الجفرة إلى مدينة درنة منذ فترة لغرض الولادة في إحدى مستشفيات الأولى حيث مكثتا في منزل قيادي في تنظيم القاعدة يدعى جبريل العبد".

ونشر المكتب الإعلامي صورًا لجوازات سفر قال إنه "تم العثــور عليها بحوزة المقبوض عليهما".

وأشار أن "الجوازات مزورة بأسماء ليبية مزيفة وتم نسب سكنهما في الجوازات المزور إلى منطقتــي سلطــان وقمينس غربي بنغازي".

كما عثر مع المقبوض عليها بحسب المكتب، "على حزام ناســف "، وعلق البيان على الأمر بالقول "لربما كان الهدف منه الانتحار في حال تم مطاردتهما أو القبض عليهما".

وعن التحقيق مع المقبوض عليهما أكد المكتب الإعلامي أنهما وبحسب قولهما "كانتا تمكثان في منطقة الجفرة في إحدى معسكـرات الإرهابي زياد بلعم أثناء استهداف الطيران الأمريكي العام الماضي لمكان إقامتهم مع بلمختــار آنذآك".

وكشفت المرأتان بحسب تحقيقات الأمن الليبي أن " القيادي في تنظيم القاعدة مختار بلمختار ما زال على قيــد الحيــاة وهو موجود جنوب ليبيا وهو من أرسلهن إلى درنة لغرض الولادة ".

وطوال الأعوام الماضية أُعلن أكثر من مره مقتل بلمختار كان آخرها ما أعلنته واشنطن في 14 يونيو 2015، من أنه لقي حتفه في غارة جوية شنها الطيران الأمريكي بالتنسيق مع الحكومة الليبية المؤقتة.

والغارة المذكورة استهدفت اجتماعًا لقيادات متطرفة بمدينة أجدابيا شرقي ليبيا وهو الأمر الذي أكدته السلطات الليبية وقتها خلال بيان رسمي.

ويتهم العضو البارز في تنظيم القاعدة الجزائري الجنسية مختار بلمختار بالتدبير للهجوم الذي استهدف حقل غاز "عين أمناس" بالجزائر عام 2013 الذي قتل خلاله 38 شخص من 10 جنسيات من بينهم ثلاثة أمريكيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى