بالفيديو.. 450 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية في جواتيمالا

بالفيديو.. 450 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية في جواتيمالا
بالفيديو.. 450 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية في جواتيمالا
خصص البنك الدولي مبلغ 450 مليون دولار أمريكي، لتطوير وتحسين الخدمات الأساسية في جواتيمالا في عام 2017، ومن بينها الخدمات الصحية والتغذية ومياه الشرب والصرف الصحي.

وقال البنك الدولي إن هذا المبلغ يأتي ضمن حزمة تمويلية إستراتيجية، لتطوير البنية التحتية في جواتيمالا وإعادة بناء المؤسسات،الخدمية والنظام الصحي والمالي خلال الفترة من 2017 إلى 2023،بالاشتراك م البنك الدولي للإنشاء والتعمير ومؤسسة التمويل الدولي IFC.


وأكد وزير المالية في جواتيمالا"خوليو هيكتور"، أن الخطة الإستراتيجية،التي وضعها البنك الدولي تستهدف إنقاذ البنية التحتية المتردية في البلاد،والتي أدت إلى حرمان 50% من سكانها من الخدمات الصحية الأولية.

وأشار "هيكتور" إلى أن 40% من سكان جواتيمالا الأصليين، يعانون من أمراض سوء التغذية وتوقف النمو،نتيجة للوضع الاقتصادي الصعب وهو ما دفع الحكومة إلى اللجوء للبنك الدولي ومؤسسات التمويل العالمية.

وأوضح "هيكتور" أن بلاده في حاجة ماسة إلى تطوير بينتها التحتية، في جميع المجالات لكنها تعاني من انخفاض معدلات الاستثمار، التي هبطت إلى اقل من 15% في ظل تدني عائدات الضرائب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى