بالفيديو.. رئيس الصين يواصل جولته اللاتينية بزيارة تشيلي

بالفيديو.. رئيس الصين يواصل جولته اللاتينية بزيارة تشيلي
بالفيديو.. رئيس الصين يواصل جولته اللاتينية بزيارة تشيلي
وصل الرئيس الصيني "شي جين بينج" إلى سنتياجو عاصمة تشيلي، في زيارة رسمية ضمن جولته في أمريكا اللاتينية التي شملت الايكوادور وبيرو، وشارك خلالها في اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والباسيفيك "الابيك".

وأكد "بينج" أن زيارته لتشيلي تهدف إلى تعزيز الصداقة التقليدية بين البلدين، وتعميق التعاون المتبادل وتعزيز التنمية المشتركة وتبادل الآراء، حول الخطط والمشروعات الاقتصادية المستقبلية بين الصين وتشيلي.

ووصف "بينج" تشيلي بأنها دولة محورية مهمة في قارة أمريكا الجنوبية، وهي الأولى بين دول القارة التي اعترفت بالصين الشعبية، وأقامت معها علاقات دبلوماسية كاملة واتخذت خطوات بناءة لتعميق الثقة المتبادلة بين البلدين منذ 46 عامًا.

يذكر أن تشيلي من أوائل الدول التي اعترفت بالصين، وأقامت معها علاقات دبلوماسيه كأمله منذ عام 1970، وهي أول دولة في القارة اللاتينية توقع اتفاقية تجارة حرة مع بكين.

وتعتبر الصين حاليًا أكبر شريك تجاري لتشيلي، والمشتري الأكبر لمنتجات النحاس والقصدير وارتفع حجم التجارة بين البلدين بمعدل أربعة إضعاف منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ في 2006.

كما أن تشيلي حاليا هي ثاني أكبر مصدر للخمور إلى الصين والكرز والتوت والتفاح والعنب والمأكولات البحرية المختلفة مثل السلامون من تشيلي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى