آلاف المتظاهرين الأكراد في بروكسل للمطالبة بعقوبات ضد أردوغان

آلاف المتظاهرين الأكراد في بروكسل للمطالبة بعقوبات ضد أردوغان
آلاف المتظاهرين الأكراد في بروكسل للمطالبة بعقوبات ضد أردوغان
تظاهر آلاف المناصرين لقضية الأكراد اليوم الخميس في بروكسل لمطالبة الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الشرطة إن عدد المتظاهرين ألفين في حين أكد المنظمون أنهم 7500 متظاهر، ساروا في شوارع العاصمة البلجيكية حتى مشارف مقر المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي.

وندد المتظاهرون بتوقيف مسئولين سياسيين مؤيدين لقضية الأكراد في تركيا وعمليات التسريح والطرد الواسعة التي نفذها نظام أردوغان منذ محاولة انقلاب فاشلة ضده في منتصف يوليو.

وقالت إيرين كوج عضو جمعية الأكراد في بروكسل "على أوروبا أن تفرض حصارًا وتقول لأردوغان توقف، لا توجد حريات ولا ديمقراطية (...) نريد أن يفرضوا عقوبات اقتصادية ونريد تقليصًا للعلاقات".

ودعا حزب الشعوب الديمقراطي أبرز الأحزاب الداعمة لقضية الأكراد في تركيا والذي أوقف نظام أردوغان رئيسيه، إلى التظاهرة، وأيده ائتلاف أكراد وأتراك وآشوريين وأرمن وعلويين وأزيديين في بلجيكا.

وكتب على لافتة رفعت في مقدمة التظاهرة "عقوبات فورية ضد النظام التركي الفاشي".

ورفع المتظاهرون رايات حزب الشعوب الديمقراطي وصورا لعبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون لدى السلطات التركية منذ 1999.

وقال النائب عن حزب الشعوب عن مدينة فان يوكسيل هزار "إذا كان أردوغان وصل إلى موقع الديكتاتور فبسبب غياب رد فعل من الاتحاد الأوروبي" منددًا بـ "ابتزاز" النظام التركي الذي قال إنه يعول على اتفاقه في مارس مع الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين على اليونان، مضيفًا أن "أوروبا تتحدث أحيانًا لكنها لا تتدخل".

وأتى بعض المتظاهرين بحافلات من هولندا وألمانيا.

ونقلت وكالة أنباء بلجيكا عن الشرطة أن بعض المتظاهرين تعرضوا لاعتداءات من أتراك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى