كردستان تسعى لتمكين الإيزيديين من اختيار مصيرهم

كردستان تسعى لتمكين الإيزيديين من اختيار مصيرهم
كردستان تسعى لتمكين الإيزيديين من اختيار مصيرهم
أعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في اجتماعه مع السفير الأمريكي لدى بغداد دوجلاس سيليمان، اليوم الأحد، عن مساعيه لتمكين الإيزيديين من أن يحددوا مصيرهم بأنفسهم.

وجاء في بيان لرئاسة الإقليم، أن "بارزاني أكد على العمل منذ أيام الثورة الكردية على مشاركة الإيزيديين في النضال السياسي للشعب الكردي ومنع اضطهادهم، لافتًا إلى أن المساعي اليوم تصب في أن يتمكن الإيزيديون من اختيار مصيرهم وأن إقليم كردستان وقوات البيشمركة يساعدان الإيزيديين في حماية أنفسهم".

ونوه البيان إلى أن "الاجتماع تطرق إلى مرحلة ما بعد تحرير الموصل والتغييرات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين أربيل وبغداد".

وحسب البيان فقد "هنأ سيليمان بارزاني بانتصارات قوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب وعزى ذوي الضحايا من البيشمركة الذين ضحوا بأرواحهم في المعارك".

كما عبر عن تقدير بلاده لبارزاني بشأن التنسيق والعمل المشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، متمنيًا أن يكون ذلك أرضية لبناء علاقات إستراتيجية بين الجانبين في مجال أمن المنطقة.

وأضاف البيان أن "بارزاني من جهته عبر عن سروره بنتائج التنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي من انتصارات ومكتسبات كبيرة.. وسلط الأضواء على تاريخ الإيزيديين والمآسي التي تعرضوا لها على طول التاريخ".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى