الإمارات تحث «ترامب» على لعب دور أكبر في المنطقة الشرق الاوسط

الإمارات تحث «ترامب» على لعب دور أكبر في المنطقة الشرق الاوسط
الإمارات تحث «ترامب» على لعب دور أكبر في المنطقة الشرق الاوسط
الأحد 13 نوفمبر 2016 10:30 مساءً حثت دولة الإمارات، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الأحد، على زيادة دور بلاده في الشرق الأوسط وتبني "استراتيجية شاملة" إزاء التطورات في هذه المنطقة المضطربة.

وفي ملتقى نظمه مركز الإمارات للسياسات في أبو ظبي، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن "وزن واشنطن ونفوذها ما زالا أهم من أي وقت".

وتابع: "بعد ثماني سنوات من تراجع الانخراط الأمريكي في المنطقة، الذي يشعر كثيرون أنه أنشأ فراغا مقلقا، يبدو أنه سيترتب علينا الانتظار وقتا إضافيا لتتضح معالم مقاربة الرئيس المنتخب ترامب".

وأضاف في مداخلة نشرت بالإنجليزية على موقع الوكالة الإماراتية الرسمية: "من الضروري اعتماد استراتيجية شاملة عوضا عن سلسلة مواقف منعزلة إزاء القضايا الاقليمية".

كما أكد "باختصار أن دور أمريكا إيجابي وأن انسحابها وفك ارتباطها يأتيان بنتيجة عكسية".

وأضاف الوزير الإماراتي أن سياسة إدارة الرئيس باراك أوباما بالانسحاب من المنطقة شكلت "وصفة للفوضى والعنف المتقطعين"، مشيرا إلى نزاعات العراق وسوريا وليبيا التي خرجت عن السيطرة وغذت التطرف.

واعتبر أن كسر "هذه الحلقة من الاختلاف وانعدام الاستقرار يتطلب قرارات صعبة وعملا جماعيا وسعيا متواصلا إلى حلول بناءة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى