اعتقال صحفي فرنسي في تركيا أثناء عمله

اعتقال صحفي فرنسي في تركيا أثناء عمله
اعتقال صحفي فرنسي في تركيا أثناء عمله
قالت رئيسة موقع (ليه جور دوت إف.آر) الإخباري الفرنسي، إيزابيل روبرتس، إن صحفيًا فرنسيًا يعمل في موقعها ألقي القبض عليه في تركيا أمس الجمعة، في إجراء يأتي على خلفية اعتقال الصحفيين أعقاب محاولة انقلاب في يوليو.

وذكرت روبرتس أن الصحفي أوليفييه برتران ألقي القبض عليه أثناء قيامه بالتغطية من بلدة غازي عنتاب إلى الشمال مباشرة من الحدود التركية مع سوريا، مؤكدة لرويترز "برتران ألقي القبض عليه إلى جانب مصور لكن أبقي عليه رهن الاحتجاز على الرغم من إطلاق سراح المصور، دون إعلان أسباب القبض على الصحفي".

وفي وقت سابق هذا الشهر ذكرت إذاعة وتليفزيون (إن.تي.في)، أن السلطات التركية أمرت بإصدار قرارات اعتقال رسمية لـ9 مسئولين تنفيذيين وصحفيين بصحيفة معارضة.

وفي سبتمبر اعتقلت السلطات التركية صحفيين وسياسيين ومتخصصين في إجراء استطلاعات الرأي، وأصدرت أوامر اعتقال لما يصل إلى 105 أشخاص آخرين لصلاتهم المزعومة برجل دين مقيم في الولايات المتحدة تنحى عليه باللائمة في انقلاب 15 يوليو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى