نيويورك.. القبض على منفذ هجوم مانهاتن "الأفغاني"

آخر تحديث: الاثنين 17 ذو الحجة 1437هـ - 19 سبتمبر 2016م KSA 21:19 - GMT 18:19

نيويورك.. القبض على منفذ هجوم مانهاتن "الأفغاني"

أعلن عمدة مدينة نيوجيرسي عن إلقاء القبض على منفذ هجوم نيويورك أحمد خان رحامي - أميركي من أصل افغاني -، بعد اشتباكه مع رجلي أمن في ليندن بمدينة نيوجيرسي الأميركية.

وأصيب رحامي في الاشتباك في ذراعه اليمن، فيما تم نقله بسيارة إسعاف، بينما أصيب رجل أمن في يده والآخر بطلق ناري في ستره صدره.

من جانبه أعلن محافظ نيويورك أن تفجير مانهاتن كان عملا ارهابياً.

لحظة القبض على أحمد خان رحامي

هذا وكشف عمدة مدينة نيويورك هوية مشتبه به في تفجير مانهاتن، وقال إن المشتبه به من نيوجرسي، واسمه أحمد خان رحامي، ويبلغ من العمر 28 عاما، وهو أميركي من أصل أفغاني، بحسب ما نشرت عنه صحف ومواقع عالمية.

وأضاف "تم التعرف على المهاجم في تفجير مانهاتن، وربما يكون مسلحا وخطرا".

وقال عمدة الولاية إن التحقيقات في تفجير مانهاتن تقود إلى مؤشرات بأنه إرهابي، وإن هناك احتمال وجود صلات لجهات خارجية وراء الحادث.

ونشرت الشرطة صورة للمشتبه به.

هذا وهزّ انفجار هائل، مساء السبت بالتوقيت المحلي، مدينة نيويورك الأميركية. وهرعت الشرطة ورجال الإطفاء إلى مكان الانفجار في حي تشيلسي بمانهاتن، وسط نيويورك.

وأعلنت إدارة الإطفاء في المدينة أن الانفجار أدى إلى إصابة نحو 29 شخصاً بجروح.

وأعلن رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلازيو، في وقت سابق، الأحد، أن الدافع من وضع القنبلة التي هز انفجارها السبت حي تشيلسي في مانهاتن لا يزال مجهولا حتى الآن.

وظهر الأحد، خرج جميع الأشخاص الـ29 الذين أصيبوا جراء الانفجار من المستشفى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر العربية نت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى