شركة أمريكية توقف بيع ملاءات مستوردة من الهند بسبب القطن المصري

شركة أمريكية توقف بيع ملاءات مستوردة من الهند بسبب القطن المصري
شركة أمريكية توقف بيع ملاءات مستوردة من الهند بسبب القطن المصري
أعلن متجر التجزئة الأمريكي "وول مارت" إيقافه بيع ملاءات استوردها من شركة المنسوجات الهندية "ويلسبون" بعد تحقيقه بشأن عدم استخدام الشركة القطن المصري في عملية التصنيع.

وقالت المتحدثة باسم "وول مارت"، مارلي مسينيس: "لم تتمكن شركة "ويلسبون" من التأكيد على أن منتجاتها مصنوعة 100% من القطن المصري، وهذا غير مقبول".

ونوهت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الجمعة، بأن "وول مارت" قامت بجمع جميع منتجات "ويلسبون" من متاجر الولايات المتحدة ومسحت جميع إعلاناتها على موقعها الإلكتروني".

وتعهدت الشركة برد تكلفة المنتجات التي اشتراها عملائها كاملة، فضلًا عن تبرعها بالملاءات المعروضة حاليًا للبيع.

وتعد تلك الخطوة ضربة جديدة للشركة الهندية بعدما أعلنت شركة "تارجت كورب" سحب آلاف الملاءات المنسوجة من القطن المصري المزعوم من المتاجر الأمريكية وقطع العلاقات مع "ويلسبون" لعدم استخدامها القطن المصري منذ عامين.

ويُستعان بالقطن المصري، الذي يشتهر بليونته ومتانته منذ العهد الاستعماري، في صُنع المراتب والملاءات باهظة الثمن، والتي تُباع في متاجر التجزئة الكبيرة بالولايات المتحدة.

يُذكر، أن ثلثي إيرادت شركة ويلسبون -والبالغ مجموع مبيعاتها 898 مليون دولار- للسنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي كان من خلال متاجر التجزئة الأمريكية.

ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، أنتجت مصر -خلال العام الماضي- ما تقل نسبته عن 1% من الإنتاج العالمي، وأن الاضطربات السياسية والاقتصادية في السنوات الأخيرة هي السبب وراء تراجع إنتاجها من القطن، إذ يُقدر إنتاج مصر من القطن خلال عام 2016 بـ320 ألف بالة، أي ما يعادل ثلث إنتاجها عام 2006.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى