بالصور.. الجيش الروسي يكشف النقاب عن «الدبابة الطائرة»

بالصور.. الجيش الروسي يكشف النقاب عن «الدبابة الطائرة»
بالصور.. الجيش الروسي يكشف النقاب عن «الدبابة الطائرة»
نشرت وكالة سبوتنيك الروسية ألبوم صور للقاذفة الروسية الجديدة "سو – 25"، والتي يطلق عليها الخبراء العسكريون اسم "الدبابة الطائرة".

وبحسب تقرير الوكالة الروسية أن الخبراء العسكريين أطلقوا عليها هذا الاسم؛ نظرًا لقوتها الفريدة التي تتمتع بها عن طريق دعم القوات البرية، وتتمتع المقاتلة "سو — 25" بشعبية كبيرة في العديد من الدول حول العالم، والسبب الرئيسي لهذه الشعبية هي الفاعلية الكبيرة لها في مهاجمة الأهداف أرضية، فهي قادرة على الطيران على ارتفاعات منخفضة لمراقبة ساحة المعركة وضرب الأهداف على نحو فعال.

وأشار التقرير إلى أن الدبابة الطائرة دخلت الخدمة في صفوف القوات الجوية الروسية في عام 1975، ويتم تجديد شبابها بين الحين والأخر، حتى تواكب ركب العصر.

وقد تم تطوير الكثير من طائرات "سو-25" إلى مستوى "سو-25 إس إم"، وأخيرا بدأ تطويرها إلى مستوى "سو-25 إس إم 3".

وتسلمت القوات الجوية الروسية أولى دفعات طائرات "سو-25 إس إم 3"، في فبراير 2013، والآن تخضع المزيد من طائرات "سو-25 إس إم" للعملية التطويرية التحديثية.

وحصلت طائرة "سو-25 إس إم 3" على إلكترونيات الطيران الجديدة الروسية الصنع التي تمكن الطائرة من استخدام الصواريخ الأكثر تطورا والقنابل الموجهة، وتمكنها من خوض المعركة الجوية، بالإضافة إلى مهاجمة الأهداف الأرضية على اختلاف أنواعها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى