كلينتون تلتقي ممثلين للاستخبارات الأمريكية

كلينتون تلتقي ممثلين للاستخبارات الأمريكية
كلينتون تلتقي ممثلين للاستخبارات الأمريكية
 شاركت هيلاري كلينتون، اليوم السبت، في أول اجتماع سري مع ممثلين لأجهزة الاستخبارات الأمريكية، في امتياز محصور بالمرشحين إلى البيت الأبيض بهدف إعدادهم لتحمل المسئوليات.

وقالت مصادر إن المرشحة الديمقراطية توجهت بمفردها إلى هذا الاجتماع الذي استمر نحو ساعتين و10 دقائق في مقر مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» في وايت بلينز، قرب منزلها في شاباكا بولاية نيويورك.

 وهذه الاجتماعات ينظمها مكتب مدير الاستخبارات الأمريكية، فيما يستضيفها الإف بي آي في قاعات مؤمنة.

 وشارك المرشح الجمهوري دونالد ترامب في اجتماع مماثل في 17 أغسطس في نيويورك، يرافقه الجنرال المتقاعد مايكل فلين وحاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي اللذان يدعمانه سياسيًا.

 وتنظم الاجتماعات منذ 1952، في تقليد بدأه الرئيس هاري ترومان، وتهدف إلى إعداد المرشحين لتولي الرئاسة في حال فوزهم في انتخابات نوفمبر عبر تزويدهم بمعلومات عن وضع التهديدات العالمية للولايات المتحدة، لكن أي معلومة عن عمليات استخباراتية أو تجسسية لا يتم الكشف عنها خلال الاجتماعات.

وأعرب ديمقراطيون عن قلقهم من أن يصبح دونالد ترامب قادرًا على الاطلاع على معلومات حساسة، حتى إن الرئيس باراك أوباما نفسه وجه تحذيرًا ضمنيًا في هذا المعنى خلال مؤتمر صحفي في 4 أغسطس.

وقال أوباما "إذا أراد كلينتون وترامب أن يصبحا رئيسين، فعليهما أن يتصرفا كرئيسين، وهذا يعني التمكن من حضور هذه الاجتماعات من دون كشف مضمونها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى