مائة ساعة مع مقاتل داعشي تكشف أسرار التنظيم من الداخل

مائة ساعة مع مقاتل داعشي تكشف أسرار التنظيم من الداخل
مائة ساعة مع مقاتل داعشي تكشف أسرار التنظيم من الداخل
قدم مقاتل في تنظيم "داعش" الإرهابي يدعى أبو أحمد السوري، شهادات حصرية عن واقع التنظيم ودور المقاتلين الأجانب داخله، والصراع بين الجماعات المقاتلة.

وأعطى المقاتل الداعشي، شهادات عن معايشته للتنظيم خلال لقاء استمر مائة ساعة مع مراسلة تليفزيون "الآن" جنان موسى.

وقدم أبو أحمد رؤيته عن سياسة التنظيم، وعن الأسلحة المرعبة في ترسانة ما يسمى "الخلافة" وبعض الأسماء والتفاصيل تم حذفها لحماية أبو أحمد حيث لا يزال في صفوف التنظيم.

وخلال لقائه تليفزيون "الآن" كشف أبو أحمد عن الأسباب التي دفعته للحديث على الرغم من أنه لا يزال مع "الدولة الإسلامية"، ويبرر انضواءه تحت لواء التنظيم لأنه وفقًا لوجهة نظره الخاصة يعد أقوى جماعة سنية في المنطقة. ومع ذلك، هو يشعر بخيبة أمل لأن الجماعة أضحت "متطرفة جدا"، محمِّلًا إيّاها مسئولية القيام ببعض الأفعال كالصلب، والحرق، والإغراق لمعارضيها وأولئك الذين ينتهكون قواعدها.

وعارض أبو أحمد عقوبةً نفذها "التنظيم" في مدينة الباب شمال سوريا، حيث تم وضع قفص في وسط المدينة، والمعروفة باسم ساحة الحرية، لمعاقبة المدنيين السوريين المتهمين بارتكاب جرائم بسيطة، مثل بيع السجائر.

وقال أبو أحمد، إن التنظيم عمد في بعض الأحيان إلى سجن السوريين في القفص لمدة ثلاثة أيام معلقًا لافتة حول رقابهم تفيد بنوع الجريمة التي ارتكبوها، تعرض في نشرات وبرامج تليفزيون الآن الإخباري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى