زعيم المعارضة التركية يرحب بعملية عسكرية ضد «داعش» في سوريا

زعيم المعارضة التركية يرحب بعملية عسكرية ضد «داعش» في سوريا
زعيم المعارضة التركية يرحب بعملية عسكرية ضد «داعش» في سوريا
رحب زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، كمال قليجدار أوغلو، على مشاركة بلاده في عملية عسكرية محتملة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة "جرابلس" السورية، وربط ذلك بأن يكون ضمن القوانين الدولية.

جاء ذلك في معرض رد له خلال برنامج تليفزيوني على قناة (أن تي في) التركية، على سؤال حول ادعاءات بأن بلاده ستشارك في عملية عسكرية محتملة في مدينة "جرابلس" في الريف الشمالي لمحافظة حلب السورية.

وقال زعيم المعارضة التركية ال "نحن نرى بأن إرسال تركيا قواتًا مسلحة لدولة أجنبية غير صحيح، لكن يمكن أن يكون ذلك بقدر ما تتيحه القوانين الدولية، وفي حال تم إرسال الجيش إلى هناك بمرحلة خارج إطار القوانين الدولية فإن ثمن ذلك يكون كبيرًا جدًا".

وكان الجيش التركي رفع أمس الإثنين، تدابيره الأمنية على طول الخط الحدودي مع سوريا في قضاء "قارقامش"، التابع لولاية غازي عنتاب (جنوب) والمحاذي لمدينة جرابلس، حيث يرصد الجيش التركي التطورات فيها عن كثب.

يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي يُسيطر على مدينة جرابلس السورية، أطلق خلال الأيام الماضية، قذائف هاون على الخط الحدودي في قضاء قارقامش التابع لولاية غازي عنتاب.

وسيطرت قوات كردية سورية بشكل شبه كامل على مدينة الحسكة يوم الثلاثاء فيما أنهى وقف لإطلاق النار أسبوعا من القتال مع الحكومة ليحكم الأكراد قبضتهم على شمال شرق سوريا فيما كثفت تركيا مساعيها لكبح نفوذهم.

وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية -وهي جزء مهم من الحملة التي تدعمها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية- بالفعل على مناطق في شمال سوريا حيث أقامت جماعات كردية حكما ذاتيا فعليا منذ بداية الحرب في سوريا في 2011.

وأثار تنامي نفوذهم قلق انقرة التي تحارب تمردا للأقلية الكردية في جنوب تركيا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى