المصري اليوم | مقاتلون أكراد يحاصرون قوات حكومية في الحسكة عقب اشتباكات موجز نيوز

المصري اليوم | مقاتلون أكراد يحاصرون قوات حكومية في الحسكة عقب اشتباكات موجز نيوز
المصري اليوم | مقاتلون أكراد يحاصرون قوات حكومية في الحسكة عقب اشتباكات موجز نيوز

الخميس 18 أغسطس 2016 11:38 مساءً ذكر مصدر أمني في محافظة الحسكة بشمال شرق سوريا أن قوات كردية تحاصر موقعين للقوات الحكومية عقب مواجهات جرت في المدينة بين الجانبين اليوم الخميس والتي اندلعت بعد أن شنت طائرات النظام غارات جوية على مواقع أمنية كردية.

حاصرت قوات كردية مقرين للقوات الحكومية في محافظة الحسكة على خلفية المواجهات التي جرت في المدينة اليوم الخميس. وقال مصدر أمني سوري في محافظة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية إن «المقاتلين الأكراد من وحدات حماية الشعب والأسايش يحاصرون نقطتين للقوات الحكومية السورية، الأولى عند معسكر الصاعقة غرب مدينة الحسكة والثانية في أعلى سلسلة جبال السراق بالجزء الشرقي من جبل عبدالعزيز ويوجد ضمن النقطتين ما يقارب 50 عنصرا من القوات الحكومية».

وأكد المصدر أن «حصار الأسايش للقوات الحكومية السورية يأتي على خلفية التوتر في مدينة الحسكة والذي ازدادت حدته ظهر اليوم الخميس بعد تدخل الطيران الحربي التابع للقوات الحكومية وقصفه لعدد من مواقع المسلحين الأكراد وسط المدينة».

واستهدف الطيران الحربي مواقع الشرطة الكردية «الأسايش» في حي المشيرفة وفي مدرسة السياحة في النشوة الغربية ومديرية الكهرباء بالنشوة الشرقية ودوار الصباغ في مدخل المدينة الشمالي. من جانبها، قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية في بيان إنها «لن تصمت» على هجمات الحكومة السورية بما في ذلك ضربات جوية في الحسكة وصفتها بأنها اعتداء سافر.

وقالت الوحدات في البيان «نحن في وحدات حماية الشعب لن نصمت على تلك الهجمات الهمجية السافرة ضد شعبنا وسنقف بحزم لحمايته. كل يد ملطخة بدماء شعبنا ستحاسب على ذلك بكل الوسائل المتاحة والممكنة». ومثلت الضربات الجوية التي وردت في تقارير صادرة عن وحدات حماية الشعب وعن المرصد السوري لحقوق الإنسان أول استخدام لطائرات حكومية ضد المناطق التي يسيطر عليها الأكراد من مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا. ولم يصدر تعليق من الجيش السوري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى