وزير الدفاع العراقي: جلسة استجوابي «مدبرة»

وزير الدفاع العراقي: جلسة استجوابي «مدبرة»
وزير الدفاع العراقي: جلسة استجوابي «مدبرة»
 اتهم وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، مساء اليوم الخميس، أطرافًا سياسية بتدبير جلسة استجوابه في البرلمان العراقي حول اتهاماته لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواب ومسئولين بالفساد.

 وقال "العبيدي" بحسب بيان :"نود التأكيد أن جلسة الاستجواب كانت سيناريو أُعد له سلفًا من أشخاص أوصدنا بوجههم أبواب الابتزاز والمساومة، أرادوا إظهارنا بمظهر الفاشلين والفاسدين، وهذا ما لم نقبله ولن نقبله، لأنه بخلاف الحقيقة ووقائع الأحداث، لذا كان لزامًا علينا وكواجب وطني وأخلاقي أن نكشف الحقائق، ونسمي الأشياء بمسمياتها، عاضدنا في ذلك غالبية أعضاء مجلس النواب".

 كانت مصادر عراقية قد ذكرت لـ«فيتو» الأسبوع الماضي، أن حزب الدعوة الإسلامية "شيعي" والحزب الإسلامي "الذراع السياسية لجماعة الإخوان"، يسعيان إلى سحب الثقة من وزير الدفاع العرقي خالد العبيدي عقب كشفه لفساد رئيس البرلمان سليم الجبوري، والذي رُفعت عنه الحصانة القانونية اليوم الثلاثاء.

 وأضاف المصادر لـ«فيتو» أن حزب الدعوة الذي يقود ائتلاف الحزب الشيعي "ائتلاف القانون" وجماعة الإخوان، يسعيان إلى سحب الثقة من العبيدي، تخوفًا من صعود نجم قائد الجيش العراقي في الشارع العراقي عقب ظهوره بمظهر محارب الفساد والطائفية والإرهاب، وهي ما يعاني منه الشعب العراقي خلال السنوات الماضية.

 وذكرت المصادر أن تقارير إعلامية غربية وعربية وصفت خالد العبيدي بأنه "عبد الفتاح السيسي" الجديد في العراق، هو ما أدى إلى قلق جماعات الإسلام السياسي بشقيه "السني والشيعي" من شعبية العبيدي، مما يهدد مصالحهم في العراق.

 وصوَّت مجلس النواب العرقي في 15 أغسطس، على عدم قناعته بأجوبة وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه في البرلمان، فيما قرر إدراج سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي في جلسة البرلمان ليوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى