الدفاع الروسية: «الجيش الحر» انتهك الهدنة في اللاذقية

الدفاع الروسية: «الجيش الحر» انتهك الهدنة في اللاذقية
الدفاع الروسية: «الجيش الحر» انتهك الهدنة في اللاذقية
 أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا، الثلاثاء، عن رصده سبعة انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية.

 وأشار المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان، إلى أن خمسة انتهاكات وقعت في محافظة دمشق، بينما سُجل الانتهاكان الآخران في محافظة اللاذقية.

 وأوضح البيان أن فصائل من تنظيم «جيش الإسلام»« الذي يصف نفسه بالمعارض، قصفت يوم الثلاثاء بقذائف الهاون بلدات "عربين وحرستا وخوش الشلق وجوبر ودوما" بمحافظة دمشق.

 وفي محافظة اللاذقية، استهدفت مجموعات تابعة لتنظيمي «الجيش السوري الحر» و«أحرار الشام» بلدتي طوبال وتل كلوشكي.

 وأشار البيان، في الوقت ذاته، إلى صمود الهدنة في أغلب المناطق السورية، مضيفًا أن عدد المدن والقرى والبلدات التي انضمت لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بلغ 410، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، على حاله، أي عند 69.

 من جهة أخرى، أكد المركز أن مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي مستمرون في محاولاتهم تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

 وأوضح البيان أن المسلحين استهدفوا راجمات الصواريخ المحلية الصنع وقذائف الهاون أحياء الليرمون والراموسة والأنصاري، بالإضافة إلى مركز "كاستيلو" التجاري في حلب المدينة، فضلًا عن 6 بلدات في محافظة دمشق وبلدة في محافظة السويداء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى