أول تلميذة محررة من «بوكو حرام»: أريد العودة لبيتي

أول تلميذة محررة من «بوكو حرام»: أريد العودة لبيتي
أول تلميذة محررة من «بوكو حرام»: أريد العودة لبيتي
قالت أمينة علي، أول تلميذة محررة من بين 200 فتاة من تلميذات تشيبوك المختطفات لدى جماعة "بوكو حرام"، في أول مقابلة لها إنها تريد فقط العودة إلى ديارها بعد عامين من الأسر.

وذكرت "أمينة"، خلال مقابلة حصرية مع مؤسسة "طومسون رويترز": "أنا لا أعرف شيئًا عن المدرسة أنا فقط أريد العودة إلى المنزل".

وأضافت أمينة، التي كانت تتحدث بهدوء وتحدق في الأرض، أنها ستقرر موضوع المدرسة بعد عودتها، ولكن ليس لديها أي فكرة عنها وسوف تفكر بعد عودتها.

وتم إنقاذ أمينة علي وطفلها البالغ من العمر أربعة أشهر بالقرب دامبوا في ولاية بورنو، بعد أكثر من عامين اختطافهم من قبل مسلحين من مدرسة في تشيبوك في شمال شرق نيجيريا.

وكانت جماعة بوكو حرام النيجيرية المتطرفة أصدرت مقطعا مصورا زعمت أنه لبعض تلميذات تشيبوك المختطفات لدى الجماعة منذ ما يزيد عن عامين.

وظهرت 50 فتاة بالحجاب، خلف أحد مسلحي بوكو حرام وهو يتحدث مطالبا بالإفراج عن مسلحين محتجزين لدى السلطات النيجيرية مقابل الإفراج عن الفتيات.

وكانت الجماعة قد اختطفت 276 فتاة من مدرستهن في مدينة تشيبوك، شمالي نيجيريا، وتعتقد السلطات أن الجماعة ما زالت تحتجز 219 منهن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى