بوابة الشروق - رئيس الوزارء اليمني لـ«الشروق»: سنكون في صنعاء «قريبًا» الشرق الاوسط

بوابة الشروق - رئيس الوزارء اليمني لـ«الشروق»: سنكون في صنعاء «قريبًا» الشرق الاوسط
بوابة الشروق - رئيس الوزارء اليمني لـ«الشروق»: سنكون في صنعاء «قريبًا» الشرق الاوسط

الثلاثاء 16 أغسطس 2016 10:43 مساءً ردا علي سؤال "الشروق" عن إمكانية الحسم العسكري للصراع، قال رئيس الوزارء اليمني أحمد عبيد بن دغر إن قوات الشرعية اليمنية سوف تكون في العاصمة صنعاء قريبا لكنه رفض أن يعطي توضيحا محددا لتعبير "قريب"، مضيفا أن هذة القوات تحقق انتصارات متوالية علي العديد من الجبهات.

وقال بن دغر خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين المصريين في أحد فنادق القاهرة مساء الثلاثاء، إن الحكومة الشرعية استجابت للنداءات العربية والإقليمية وذهبت إلى مفاوضات الكويت لمدة 112 يوما، ووافقت على العديد من المطالب إثباتا لحسن النية، لكن مماطلات ومراوغات الحوثيين أفسدت كل شيء لإصرارهم على عدم الاستجابة للقرار الدولي بوقف الانقلاب وتسليم الأسلحة.

أضاف بن دغر الذي يزور القاهرة والتقي بالرئيس السيسي والمهندس شريف إسماعيل وسامح شكري أن مصر جددت دعمها للشرعية وتشارك في التحالف الدولي ومجرد زيارتنا لها مكسب كبير.

ونفي بن دغر وجود أي مفاوضلت بين الإمارات وعلي عبدالله صالح، مشيرا إلى أن المسألة تتلخص في زيارة إنسانية لأحمد علي صالح. كما نفي إمكانية أي تفاوض بين صالح والسعودية، واصفا موقف صالح بأنه "مزنوق وفي وضع صعب وفقد القدرة على التفكير السليم وصار مجرد دمية في أيدي الحوثيين".

وقال بن دغر إن قوى الشرعية مصممة على التصدي للانقلاب ومشروعه المتمثل في إعادة حكم الأئمة وإفشاله وإعادة الاعتبار للوحدة والجمهورية. كما أننا نتصدى في نفس الوقت لإرهاب "داعش والقاعدة". مضيفا أن حال معظم البلدان العربية صار يتقرر من خارج المنطقة للأسف.

ونفي بن دغر علمه بوجود مفاوضات للحوثيين في مصر، مشيرا إلى محاولات لبعض أنصار صالح بالتجمع في القاهرة لكنها فشلت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى