نتنياهو: أهتم بالفلسطينيين أكثر من قادتهم الشرق الاوسط

نتنياهو: أهتم بالفلسطينيين أكثر من قادتهم الشرق الاوسط
نتنياهو: أهتم بالفلسطينيين أكثر من قادتهم الشرق الاوسط
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه يبدي اهتماما بالشعب الفلسطيني أكثر من قادتهم، وذلك في أول تعليق على اتهامات إسرائيلية حول قيام حماس بسرقة مساعدات.

وقال نتنياهو، في شريط مصور بث على الإنترنت وأثار غضب الفلسطينيين: "أنا رئيس وزراء إسرائيل، اهتم بالفلسطينيين أكثر مما يقوم به قادتهم".

واتهمت السلطات الإسرائيلية، الخميس، مدير فرع منظمة «وورلد فيجن» المسيحية الأمريكية الدولية في غزة محمد الحلبي الموقوف منذ منتصف يونيو بتحويل مساعدات نقدية وعينية بملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة إلى حركة حماس، وذراعها العسكرية في غزة.

والثلاثاء، أعلنت السلطات الاسرائيلية للمرة الثانية في أقل من أسبوع اعتقال وحيد البرش الذي يعمل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في قطاع غزة، واتهمته بالعمل لصالح حماس.

وتابع نتانياهو أن "حماس، المنظمة الإرهابية التي تسيطر على غزة، سرقت ملايين الدولارات من المنظمات الإنسانية مثل منظمة وورلد فيجن والأمم المتحدة".

وأضاف أن "فلسطينيين أبرياء وفقراء حرموا من مساعدات حيوية أرسلتها دول من كل أنحاء العالم".

لكن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قال إن "كراهية نتنياهو للشعب الفلسطيني جعلته يخترع تاريخا موازيا".

وأضاف: "نتنياهو مقتنع بأن الفلسطينيين يجب أن يكونوا شاكرين للعيش في ظل نظام عنصري وفي المنفى".

وشهد قطاع غزة المحاصر ثلاث حروب مدمرة بين 2008 و2014 بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية منذ سيطرة حماس على القطاع منذ العام 2007.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى