بالصور.. نتنياهو زاعما: هرتزل كرس حياته لتحرير الشعوب الأفريقية

بالصور.. نتنياهو زاعما: هرتزل كرس حياته لتحرير الشعوب الأفريقية
بالصور.. نتنياهو زاعما: هرتزل كرس حياته لتحرير الشعوب الأفريقية
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رغبة إسرائيل في مواصلة تطوير علاقاتها مع دول أفريقيا في كافة المجالات، بما فيها المجال الأمني، مشيرًا إلى أن جولته الأفريقية الأخيرة كانت ناجحة جدًا.

وأشار نتنياهو في لقائه مع الرئيس التوجولي فاورى جناسينبي، أن توجو وأفريقيا مهمة بالنسبة لـ"إسرائيل" قائلا: توجو مهمة جدا بالنسبة لنا وأفريقيا مهمة جدا بالنسبة لنا، تسود بيننا علاقات رائعة وصداقة حميمة ونريد أن نعمق التعاون بيننا وصداقتنا كي تستطيع توجو من مواصلة تحقيق النجاح ومن أجل تعزيز الصداقة بين البلدين.

وزعم نتنياهو خلال كلمته أن مؤسس الصهيونية الحديثه تيودور هرتزل كرس حياته لتحرير الشعوب الأفريقية قائلا: "التمثال الذي ترونه هنا يعود لمؤسس الحركة الصهيونية وهي نهضة الحركة القومية اليهودية، وبفضله تمكن اليهود من العودة إلى أرض أجدادنا وإقامة دولة يهودية فيها، كان اسمه تيودور هرتزل وهو كان يلعب دور موسى في العصر الحديث.. ولكن قلائل جدا يعلمون أن هرتزل قال: بعد أن أنهي كفاحي لتحرير شعبي سأكرس حياتي لتحرير الشعوب الأفريقية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى