السعودية: عقوبات مغلظة لمحاربة ظاهرة «التفحيط»

السعودية: عقوبات مغلظة لمحاربة ظاهرة «التفحيط»
السعودية: عقوبات مغلظة لمحاربة ظاهرة «التفحيط»
أصدرت الحكومة السعودية، الإثنين، قرارا يعتبر "التفحيط" بالمركبات مخالفة مرورية تترتب عليها عقوبات، في خطوة تأتي للحد من هذه الظاهرة التي باتت تقلق السعوديين.

وحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإنه جرى تعديل المادة "39" من نظام المرور، بحيث أصبح التفحيط بالمركبات مخالفة مرورية، ويعاقب مرتكبها بالعقوبات".

وتشمل العقوبات:" في المرة الأولى حجز المركبة 15 يوما، وغرامة مالية مقدارها 20 ألف ريـال سعودي (5 آلاف دولار)، ومن ثم يحال (مرتكب المخالفة) إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه".

وفي المرة الثانية يجري حجز المركبة لمدة شهر، وفرض غرامة مالية مقدارها 40 ألف ريـال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

وحسب الوكالة، فإن المرة الثالثة تشمل حجز المركبة، وغرامة مالية مقدارها 60 ريـال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

وتستثنى من عقوبتي الحجز أو المصادرة الواردتين في هذه المادة المركبات المستأجرة والمركبات المسروقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى