تنحية قاضيين بالمحكمة الدستورية بتركيا في «حملة التطهير»

تنحية قاضيين بالمحكمة الدستورية بتركيا في «حملة التطهير»
تنحية قاضيين بالمحكمة الدستورية بتركيا في «حملة التطهير»
 نحَّت السلطات التركية قاضيين بالمحكمة الدستورية من منصبيهما اليوم الخميس، حيث توسعت الحكومة اليوم في حملة التطهير التي تستهدف مشتبهًا بهم في أعقاب محاولة الانقلاب الأخيرة كي تشمل قطاع رجال الأعمال.

 وبحسب وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، وُجه الاتهام إلى القاضيين ألب أرسلان ألتان وإردال تيرجان، اللذين تم احتجازهما بعد محاولة الانقلاب الفاشلة بفترة قصيرة، بأن لهما علاقات بالحركة الإسلامية التي ينتمي إليها الداعية فتح الله كولن المقيم في المنفى الاختياري في أمريكا.

 وطالت "حركة التطهير" في تركيا موظفي الدولة، فحتى الآن تم وقف 58 ألفًا و611 موظفًا حكوميًا عن عملهم منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في حين فُصِل 3499 آخرون بشكل نهائي، وسحب ترخيص أكثر من 20 ألف معلم يعملون بمدارس خاصة، وذلك طبقًا للبيانات الرسمية أمس الأول الثلاثاء.

 كما تم تعليق عمل نحو 150 من موظفي الجامعة في مدينة بورصة غربي تركيا، على خلفية اتهامات بدعم كولن في أحدث تداعيات محاولة الانقلاب، بحسب ما أفادت وكالة أنباء «دوجان» اليوم الخميس، وأضافت الوكالة أن معظم أولئك الذين تم تعليق عملهم من جامعة أولوداج كانوا أكاديميين، على الرغم من تضرر موظفين إداريين أيضًا.


 وحسب بيانات وزارة الداخلية التركية الأربعاء فقد ألقي القبض على 25 ألفًا و917 شخصًا على خلفية الانقلاب الفاشل، وصدر أمر اعتقال بحق 13 ألفًا و419 مشتبهًا بهم، وألغيت جوازات سفر 74 ألفًا و562 شخصًا وذلك لمنع المشتبه بهم من السفر خارج البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى