مصدر عسكري: التحالف العربي يعلن «صنعاء» منطقة عمليات عسكرية

مصدر عسكري: التحالف العربي يعلن «صنعاء» منطقة عمليات عسكرية
مصدر عسكري: التحالف العربي يعلن «صنعاء» منطقة عمليات عسكرية
أعلن مصدر عسكري رفيع عن إعلان التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، أن العاصمة اليمينة "صنعاء" أصبحت منطقة عمليات عسكرية خلال الساعات القادمة جراء الاتفاق بين الحوثيين والرئيس الأسبق على صالح.

وقال موقع "حضرموت" اليمني نقلًا عن مصدر لم يذكر اسمه أن الساعات القادمة ستكون ساعة الصفر لبدء عمليات تحرير صنعاء من الانقلابيين.

وطالب المصدر من المواطنين توخي الحذر وعدم التواجد بالقرب من مسرح العمليات العسكرية القريبة من العاصمة صنعاء.

يشار إلى أن الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، وقع مع الحوثيين اتفاقا سياسيا يقضي بتشكيل مجلس قيادة أعلى لإدارة البلاد وتسيير أعمال الدولة "وفقًا للدستور الدائم للجمهورية اليمنية، والقوانين النافذة"، وفقًا لنص الاتفاق الذي وقع وأعلن بصنعاء.

قال الإعلان الصادر: "وقّع كل من المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه، ويمثلهم نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام صادق أمين أبو راس، وأنصار الله وحلفاؤهم، ويمثلهم رئيس المجلس السياسي الأخ صالح الصماد، على الاتفاق الوطني السياسي الذي بموجبه ستتحدد مسئولية قيادة البلاد، وتسيير أعمال الدولة، وفقًا للدستور الدائم للجمهورية اليمنية، والقوانين النافذة".

وعمليا يقضي هذا الاتفاق بعزل الرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي، ويمكن صالح من العودة لرئاسة الدولة بالتناوب عبر بوابة المجلس الأعلى المرتقب تشيكله خلال ثلاثة أيام، ويعطي إشارة البدء لإلغاء اللجان الثورية التي شكلتها جماعة الحوثي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى