العراق يقرر هدم منازل المدانين بـ«الإرهاب» في بابل

العراق يقرر هدم منازل المدانين بـ«الإرهاب» في بابل
العراق يقرر هدم منازل المدانين بـ«الإرهاب» في بابل
قرر مجلس محافظة بابل، وسط العراق، اليوم الثلاثاء، هدم منازل المدانين بـ"الإرهاب" وترحيل أسرهم من المحافظة حال ثبت تسترهم عليهم، داعية الحكومة إلى الموافقة على إعدام "الإرهابيين" في إحدى الساحات العامة.

وقال حيدر الزنبور رئيس مجلس المحافظة، في مؤتمر صحفي، إن "المجلس قرر مطالبة الحكومة المركزية والرئاسة والبرلمان بإعدام المدانين بأعمال إرهابية، في ساحة عامة داخل مدينة الحلة (مركز المحافظة) ليكونوا عبرة للمجرمين".

وأضاف في المؤتمر الذي عقد في مبنى المحافظة، أن "المجلس قرر هدم دار المدان (بالإرهاب) وترحيل أسرته من المحافظة حال ثبت تسترهم على المجرم"، دون تحديد متى سيتم البدء في تنفيذ القرار.

وشهدت المحافظة ذات الغالبية الشيعية، عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش" في ناحية جرف الصخر (تبعد 60 كم عن بغداد)، إذ كان التنظيم قد اتخذ بعض مناطقها مقرات له منذ عام 2014، قبل أن تستعيدها القوات الأمنية العام الماضي.

والسبت الماضي، وجّه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بتشكيل لجنة حكومية مشتركة، تتولى حسم ملفات المحكومين بالإعدام، وتسريع المصادقة عليها وتنفيذها.

وأعلن الرئيس العراقي فؤاد المعصوم، الأسبوع الماضي، مصادقته على مجموعة جديدة من أحكام نهائية صادرة بإعدام مدانين بجرائم "إرهابية"، ما يجعلها واجبة النفاذ، وذلك بعد مصادقته على مجموعة مماثلة قبل عشرة أيام، عقب انتقادات له بالتأخر في المصادقة على هذه النوعية من الأحكام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى