5الم مستشار أردوغان: نحن بحاجة دائمة إلى إسرائيل

مستشار أردوغان: نحن بحاجة دائمة إلى إسرائيلالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الوفد- وكالات:

قال إلنور شفيكي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنهم في حاجة دائمة إلى إسرائيل في حربهم ضد داعش، مشيرة إلى أنها تساعدهم دائما في جمع المعلومات الاستخبارية.

 جاء ذلك في مقابلة بثتها القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي اليوم الأربعاء، حيث أوضح أن المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي وقعت مساء يوم الجمعة الماضي، من شأنها أن تسرع خطوات المصالحة بين تركيا وإسرائيل. 

ونفى شفيق نظرية المؤامرة بما يتعلق بالمحاولة الانقلابية بأن إردوغان يقف وراءها، وقائلا: "إن إردوغان نجا من محاولة اغتيال في غضون دقائق، كيف يمكن اصطناع مشهد كهذا، كيف يمكن اصطناع كل هذه المعاناة التي حدثت في تركيا فقط من أجل تحقيق هدف سياسي؟ هذا مستحيل".

وحول التوتر بين تركيا والولايات المتحدة في أعقاب المحاولة الانقلابية، قال شفيق: "إن الولايات المتحدة بحاجة إلينا مثلما نحن نحتاج إليها بالضبط. ويجب أن يجلس المسؤولون الأميركيون والتفكير بصورة واضحة. وعلى أوباما التفكير بصورة واضحة، فهذا الرجل (فتح الله غولن) أخرج انقلابا إلى حيز التنفيذ".

وتطرق شفيق إلى الانتقادات الأوروبية لتركيا حول الدعوات لتنفيذ حكم الإعدام بالمتورطين في المحاولة الانقلابية الفاشلة، وقال إنه "من السابق لأوانه القول، لكن الجماهير تريد إعادة عقوبة الإعدام. والرئيس يولي أهمية كبيرة لما تقوله الجماهير في تركيا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى