5الم صحيفة إيطالية تحاول إلصاق تهمة «رجيني» بنجل «السيسي»

صورة ارشيفية
خاص الوفد

شنت إحدى الصحف الإيطالية أمس، حربًا قذرة ضد مصر، في اطار التصعيد غير المبرر بسبب قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو رجيني في القاهرة.

زعمت صحيفة «اسبرسو» الإيطالية الأسبوعية في عددها الصادر أمس، تورط نجل الرئيس عبدالفتاح السيسي -الضابط في المخابرات- في قتل رجيني. وادعت الصحيفة الإيطالية أن «محمود السيسي ربما لعب دورًا بصفته ضابط مخابرات في قضية رجيني». كما ادعت الصحيفة الإيطالية أنه « من الصعب التفكير أن أبن السيسي لم يكن على علم بتحركات رجيني قبل اختفائه».

وزعم محررا التقرير الإيطالي أنهما تلقيا معلومات وتقارير من جهات لم يحددا هويتها تكشف تفاصيل القضية. كما زعما أنه بسبب حساسية الموضوع فإن هذه المعلومات مازالت قيد التحقق من دقتها، وفق وكالة «انسا» الإيطالية. وقال المحرران إنهما تلقيا المعلومات عبر «منصة إلكترونية تدعى رجيني ليكس» أنشأتها الصحيفة للتوصل الى «الحقيقة والعدالة» في قضية الباحث الإيطالي.

واستمر المحرران الإيطاليان في نشر السموم في تقريرهما بكيل الاتهامات لرجال المخابرات والأمن فى مصر، وزعما أن «أقرب أصدقاء السيسي وقادته الموثوق فيهم في الجيش قدموا من دوائر استخباراتية وأمنية».

وكانت وزارة  الخارجية أعربت أمس الأول عن أسفها لقرار مجلس الشيوخ الإيطالي بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية وأكدت دراسة اتخاذ إجراءات مماثلة تمس مجالات التعاون مع إيطاليا.

وأضافت الخارجية أن قرار البرلمان الإيطالي «لا يتسق مع حجم ومستوى التعاون القائم بين سلطات التحقيق في البلدين منذ بداية الكشف عن الحادث».

وأشارت إلى أن الأشهر الماضية شهدت زيارات متبادلة بين جهات التحقيق المصرية والإيطالية لتسليم الجانب الإيطالي مئات الأوراق وعشرات الملفات الخاصة بنتائج تحقيقات الجانب المصري بكل شفافية وتعاون، مشيرة إلى أن مصر لم تحصل على إجابات شافية عن أسباب مقتل واختفاء مواطنين مصريين في إيطاليا.

واختفى ريجيني -وهو طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج البريطانية - يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته وبها آثار تعذيب يوم 3 فبراير على جانب طريق مصر- إسكندرية الصحراوي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى