5الم سياسي ليبي.. ينفى الإفراج عن نجل القذافي ويستبعد خلافته لوالده في رئاسة البلاد

صورة ارشيفية
كتب - سيدالعبيدى

نفى الصحفى والمحلل السياسى الليبي عبدالباسط بن هامل، ما تدولته وسائل الاعلام بشأن الافراج عن سيف الاسلام القذافى الابن الثانى للزعيم الراحل معمر القذافى، مؤكداً صحة استفادة سيف الإسلام القذافي من تدابير قانون العفو العام، بناء على طلب قدمه أعيان ومشايخ المجلس الاجتماعي لقبائل القذاذفة للإفراج عن سيف الإسلام القذافي.

وأكد بن هامل «للوفد»، أن العفو عن سيف الاسلام القذافى قد يحقق سلاماً اجتماعياً بين القبائل والمجتمع الليبي يحد من الصراع الحالى فى ليبيا، لافتاً الى أن قرار وزارة العدل الليبية بالعفو عن نجل القذافى لم يتم الطعن عليه من أى جهة وان كان النائب العام صاحب الولاية فى الطعن على اى قرار قد يغضب المجتمع الليبي.

واستبعد بن هامل، فرضية وقوف جهات خارجية وراء العفو عن سيف الاسلام القذافى او تأهيله لخلافة والده على رئاسة السلطة فى ليبيا، قائلاً «ليس لدينا اى معلومات أو ودلائل تشير الى ذلك، ونجل القذافى شمله العفو العام مثل غيره من المسجونين والشعب الليبى لا يكترث لأى موضوعات سياسية من هذا النوع، وكل ما يشغل الليبيين الآن هو عودة الأمن والاستقرار والقضاء على الارهاب».

كانت محكمة في طرابلس قضت في يونية 2015 بالإعدام على سيف الإسلام القذافي لدوره في قمع الثورة الليبية التي أطاحت بنظام والده معمر القذافي في فبراير 2011.

ووضع سيف الإسلام، الذي طالما اعتبر مرشحا لخلافة والده في السلطة، في سجن الزنتان الواقعة على بعد 180 كيلومترا من العاصمة طرابلس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى