مقتل جنديين هولنديين من قوة حفظ السلام في مالي

مقتل جنديين هولنديين من قوة حفظ السلام في مالي
مقتل جنديين هولنديين من قوة حفظ السلام في مالي
قال التليفزيون الرسمي نقلًا عن مصادر رسمية اليوم الأربعاء: إن جنديين هولنديين قتلا خلال مشاركتهما في بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي.

ويخدم أكثر من 11 ألف جندي في بعثة مالي، التي تهدف لدعم حكومة باماكو في معركتها ضد الإسلاميين المتشددين بشمال البلاد، والذين نفذوا هجمات في العاصمة وكذلك بوركينا فاسو، وساحل العاج.

وقال القائم بأعمال قائد القوات المسلحة الهولندية في مؤتمر صحفي: إن "الكوروبورال كفين روجفيلد (29 عامًا) والسارجنت هنري هوفينج (24 عامًا) قتلا إثر انفجار قذيفة مورتر بعد الساعة (11:30بتوقيت غرينتش) بقليل". ولقي ما لا يقل عن 103 من جنود قوة حفظ السلام حتفهم منذ بدء البعثة في أبريل 2013.

وقال الأميرال روب باور، للصحفيين: "وقع حادث مروع في مالي، حيث يشارك جنودنا في بعثة حفظ السلام". وخضع جندي يبلغ من العمر 23 عامًا للعلاج في مستشفى ميداني قبل إجلائه.

ويشارك نحو 450 جنديًا هولنديًا في البعثة الموجودة في مالي، والتي تهدف للمساعدة في تطبيق اتفاق سلام وقع العام الماضي بين حكومة مالي والجماعات الانفصالية.

وفي الشهر الماضي، صوت مجلس الأمن الدولي لصالح زيادة القوة بمقدار 2500 فرد، ووعدت دول أوروبية بإرسال قوات خاصة وخبراء مخابرات لدعم العملية.

وتدخلت قوات فرنسية عام 2013، لطرد إسلاميين متشددين استغلوا "انتفاضة للطوارق"، ليسيطروا على شمال مالي عام 2012. لكن منذ ذلك الحين يواصل المتشددون شن هجماتهم العنيفة.

وأعلن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي المسئولية عن هجوم على موقعين للمنظمة الدولية في شمال مالي، أواخر الشهر الماضي، قتل فيه جندي صيني من قوة حفظ السلام و3 مدنيين وأصيب أكثر من 10 آخرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى