#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية تنشر مشاهد لأسرى حوثيين من داخل طائرة تقلهم إلى اليمن (فيديو) موجز نيوز

السعودية تنشر مشاهد لأسرى حوثيين من داخل طائرة تقلهم إلى اليمن (فيديو)

نشرت وكالة الأنباء السعودية فيديو، من داخل طائرة لأسرى من جماعة الحوثي اليمنية، في طريقهم إلى بلادهم بعد الإفراج عنهم، فيما أعلن الصليب الأحمر إعادة 117 محتجزًا إلى اليمن.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها أتمت حتى اليوم عملية إعادة 117 محتجزا من السعودية إلى اليمن، ووجهت الشكر لجميع «الجهات المعنية على دورها الهام في إنجاز هذه المهمة الإنسانية».

وكانت وكالة الأنباء السعودية نقلت عن «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية، أن طائرة ثانية لنقل الأسرى الحوثيين إلى اليمن غادرت ضمن «المبادرة السعودية الإنسانية».

وقال التحالف إن هناك مقاتلين أجانب ضمن الأسرى الذين يتم الإفراج عنهم، حسب الوكالة، وأشار إلى أن العمل على تسليم هؤلاء المقاتلين لسفارات بلادهم لا يزال جاريا.

وكان التحالف أعلن في وقت سابق من الجمعة، بدء نقل أسرى «أنصار الله» إلى اليمن، ضمن مبادرة سعودية، وأشار إلى أن نقل الأسرى سيتم عبر 3 مراحل جوًا إلى صنعاء وعدن، وتنتهي اليوم الجمعة.

في المقابل اتهم مسؤول يمني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، أن جماعة الحوثي «باستخدام المواطنين وقود لحربها» مشيرًا انها رفضت استقبال عدد من الأسرى.

وقال مسؤول يمني، اليوم الجمعة، إن جماعة الحوثي، رفضت استقبال أكثر من 100 من أسراها، أفرج عنهم تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأوضح ماجد فضائل عضو اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في الحكومة اليمنية، أن «‏من أطلق سراحهم اليوم هم ضمن المبادرة الإنسانية التي أعلن التحالف بقيادة المملكة في شهر رمضان البالغ أن عددهم 163».

وأضاف في بيان «سيصل تباعاً إلى مدينة عدن بطائرات الصليب الأحمر 117 أسيراً، والباقي أطلق سراحهم سابقا لظروف إنسانية، وهناك عدد من الأسرى من جنسيات أخرى سيسلمون لدولهم».

‏وتابع «هؤلاء الأسرى رفضت ميليشيا الحوثي استقبالهم في صنعاء، وتنكرت لهم»، واتهم جماعة الحوثي«باستخدام المواطنين وقود لحربها، والتركيز على أسماء بعينها ينتمون إلى أسر محددة أو ذات بعد قبلي خاص».

وأعلن التحالف في وقت سابق من اليوم الجمعة مغادرة طائرتين تقلان أسرى حوثيين إلى اليمن من السعودية.

وفي أبريل الماضي، أعلن التحالف أنه «سيطلق سراح 163 أسيرا حوثيا» ممن شاركوا في العمليات القتالية.

يذكر أن الأمم المتحدة أعلنت في الثاني من أبريل الماضي، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى